Advertisement

لبنان

اتفاق على وقف إطلاق النار في "المية ومية"

Lebanon 24
16-10-2018 | 00:50
A-
A+
Doc-P-519335-636752733084777847.jpg
Doc-P-519335-636752733084777847.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب بعد الاجتماع الذي عقد في ثكنة محمد زغيب العسكرية أنه "تم الاتفاق على وقف اطلاق النار في مخيم المية ومية الذي يشهد حاليا هدوءا وكذلك الاتفاق على سحب المسلحين من الشوارع من اجل طمأنة الاهالي وعودتهم الى المخيم".
Advertisement

وأشار إلى أنه "أعطى تعليماته لكافة قوات الامن الوطني الفلسطيني بوقف تام لإطلاق النار من أجل تطبيق الاتفاقية التي تم التوصل اليها ليل أمس، مع حركة أنصار الله وبرعاية حركة حماس واكد ابو عرب الحرص على أمن المخيمات وضرورة تعاون الجميع لحماية شعبنا". 
 
وكانت الاشتباكات تجددت في مخيم المية ومية صباح اليوم الثلاثاء بين حركتي "فتح" و"انصار الله" حيث سُمعت أصوات القذائف والرصاص في ارجاء مدينة صيدا وذلك بعد هدوء حذر شهده المخيم منذ ساعات الصباح. 
 
ونقلت الى مستشفى الهمشري في صيدا جثتا العنصرين في "حركة فتح" احمد م. ومحمد ع. اللذين قتلا في الاشتباكات الدائرة، وفق ما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام". 
 
كما افيد عن اصابة الشيخ ابراهيم سلامة وهو مندوب حركة "حماس" في اللجنة الشعبية داخل المخيم اثناء مساعيه لوقف اطلاق النار. وتتواصل الاتصالات بين القوى الفلسطينية واللبنانية من اجل تثبيت وقف اطلاق النار وتهدئة الوضع في وقت شلت الاشتباكات الحركة في مدينة صيدا لا سيما الطرق للرئيسية المواجهة للمخيم فيما اقفلت المدارس المجاورة ابوابها. 
 
 
ولم يصمد وقف اطلاق النار طويلا داخل المخيم، حيث بقي عرضة للخروقات طوال الليل وحتى ساعات الفجر، بعدما تجددت الاشتباكات بين حركتي "فتح" و"انصار الله" واستخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، واستمرت متقطعة حتى ساعات الفجر، حيث شنّت فتح اكثر من هجوم على معاقل "أنصار الله" التي حاول مقاتلوها التقدم على اكثر من محور، بحسب "الوكالة الوطنية للاعلام". 
 
وأفيد عن سقوط نحو 20 جريحا ليل أمس في حصيلة أولية، فيما طاول الرصاص أماكن في مدينة صيدا لا سيما المحيطة بالمخيم.
 
المصدر: الوطنية للاعلام
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك