Advertisement

لبنان

مركب اغاثة هبة من افرام الى وحدة الانقاذ البحري في جونيه

Lebanon 24
01-11-2018 | 09:06
A-
A+
Doc-P-524399-636766852632229169.jpeg
Doc-P-524399-636766852632229169.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
جرى حفل تسليم وإستلام هبة مقدمة من النائب نعمة أفرام إلى وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني، وهي عبارة عن مركب إغاثة في مركز الوحدة الإقليمي في مرفأ جونية - ميناء الصيادين، في حضور النائب أفرام، مدير الدفاع المدني العميد ريمون خطار، رئيس مرفأ جونية البحري بطرس نافع ممثلا مدير عام النقل البري والبحري في وزارة الأشغال العامة والنقل عبد الحفيظ القيسي، رئيس أمن مرفأ جونية النقيب عصام أبي خليل، مدير الجمارك في مرفأ جونية العقيد عادل فرنسيس، رئيس مفرزة جمارك جونية الرقيب أول مخايل عاقوري، آمر فصيلة جونية في قوى الأمن الداخلي الرائد رولان أبو عاد، رئيس مركز أحراج صيد جونية شادي صيقلي، رئيس وحدة الإنقاذ البحري سمير يزبك، وحشد من الفاعليات ورؤساء البلديات والمخاتير وإعلاميين.

خطار
إستهل الحفل، الذي قدمته مايا أبي حبيب بالنشيد الوطني، ثم ألقى خطار كلمة قال فيها: "في ظل تكرار الحوادث المؤسفة التي تطال العديد من مرتادي الشواطىء أو الأنهر والبحيرات باتت الحاجة أكثر إلحاحا لدعم جهاز الدفاع المدني بالمعدات الضرورية، لتمكين عناصره من القيام بواجبهم الإنساني على أكمل وجه، وإنقاذ من يتعرض للخطر بأسرع وقت ممكن".

وأثنى على "مبادرة النائب أفرام، معتبرا "أن هذه المبادرة التي قام بها أفرام مشكورا بتقديم مركب إغاثة مجهز بكافة معدات الإنقاذ المطلوبة، والذي يخول المسعفين الذين على متنه من نقل ثلاثة مصابين دفعة واحدة، والسير بسرعة تصل إلى 55 عقدة بحرية، ما يتيح للعناصر إمكانية التدخل في المياه الإقليمية إذا ما أستدعى الأمر"، مشددا على "أن هذه الخطوة تستحق الثناء والتقدير، وتجعلنا ننظر إلى المستقبل نظرة تفاؤلية تخفزنا على بذل جهود مضاعفة للنجاح بالمهام الموكلة إلينا، والتي تندرج جميعها تحت عنوان واحد الا وهو التضحية اللامتناهية في سبيل خدمة الوطن والمواطن".

أفرام
وأكد أفرام في كلمته "أن فكرة تقديم مركب إغاثة هي خلاقة، خصوصا أنها تصدر عن شخص من قلب الدولة، يعاني ويرى كل يوم الحاجة، ويحس أن يديه مربوطة. المبادرة الفردية هي التي تخلص البلد في يوم من الأيام والأشخاص الموجودون في قلب الدولة ونيتهم طيبة يعرفون أن هذا الأمر يجب أن يتغير، ويؤمنون بأنهم يستطيعون التغيير. أكثر ما نعاني منه في لبنان هو التطويع، ووصلنا إلى مرحلة استسلمنا فيها، وتأكدنا أن المشاكل لا نستطيع حلها وهذا الأمر ليس مقبولا، طوعتنا المشاكل وربتنا ويجب أن لا نقبل بذلك. المبادرة الفردية عند اللبناني أكان في القطاع العام أو الخاص هي التي تغير الدول".

واعتبر افرام "أنه قام بواجبه تجاه الدفاع المدني، مهنئا العميد خطار على خطوة تثبيت متطوعي الدفاع المدني، وقال: "هذا الأمر مهم جدا، فالتطوع في القطاع العام يدل على أن المرء يحب وطنه. نهنىء المتطوعين الذين ثابروا واستمروا على مدى سنوات. والآن عرفت الدولة انه بدلا من أن تأتي بأشخاص يقبضون معاشاتهم ولا يداومون في عملهم، هناك أناس عملوا على مدى سنوات ولم يقبضوا أجرا، هؤلاء المتطوعون هم الذين يرفعون إسم لبنان عاليا، ويجب إعادة تفعيل عمل مجلس الخدمة المدنية. فقد اعتبرت اللجنة الإقتصادية أن النهضة الإقتصادية تبدأ عندما يكون القطاع العام فعالا ومنتجا، لذلك اعتبرنا أن رسالتنا هي القطاع العام اللبناني، وكل مبادرة نقوم بها لتقوية القطاع العام هي من واجباتنا".

وأضاف: "بعد 4 أشهر من الإحتكاك بالقطاع العام في لبنان، هناك أشخاص ناجحون ومبدعون يحلمون بلبنان أفضل، لبنان منتج ومبدع، ويرفضون الواقع الحالي. اؤكد لكم أن الفرد اللبناني المميز الذي نجح في القطاع الخاص، وفي كل العالم هو نفسه سينجح في القطاع العام، لذلك يجب أن يكون القطاع العام محترفا كالقطاع الخاص ومنتجا مثله".

وختم مؤكدا "وقوفه الدائم إلى جانب الدفاع المدني وفخره بهم بتضحياتهم".

يزبك
وكانت كلمة لرئيس وحدة الإنقاذ البحري شكر فيها النائب أفرام على مبادرته.

مناورة حية
ثم نفذ عناصر الإنقاذ البحري مناورة تحاكي فرضية إندلاع النيران على متن أحد الزوارق، ما يحتم على العناصر التوجه فورا على متن مركب الإغاثة الجديد لمساعدة المصابين على مغادرة المياه ونقلهم على متن المركب وإسعافهم. توازيا عمد أحد عناصر الوحدة المزود ببندقية ضغط تستعمل لإخماد حرائق المراكب على إعتلاء مركب الإغاثة للوصول بأقصى سرعة إلى موقع الحريق، وإخماد النيران قبل أن تمتد إلى باقي أجزاء الزورق. 
Advertisement
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك