Advertisement

لبنان

غزل إعلامي بين "القوات" و"المردة".. ماذا بأسرار الصحف؟

Lebanon 24
07-11-2018 | 00:29
A-
A+
ماذا بأسرار الصحف؟
Doc-P-525832-636771727633200829.jpg
Doc-P-525832-636771727633200829.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
النهار‎


تبيّن أن عدد الشاحنات التي تصدّر البضائع اللبنانية براً عبر معبر نصيب لم يزد بسبب ارتفاع الضرائب لدى الجانب السوري وانعكاس ‏ذلك سلباً على الصادرات اللبنانية‎.

تمكن وزير السياحة من استيعاب الموقف الذي نجم عن وصفه مصر بأنها "أقذر بلد" بعدما بادر الى الاعتذار سريعاً والاتصال ‏بالجهات المصرية لوضع الأمور في نصابها‎.
Advertisement


لم يقبض أصحاب عقارات تقوم عليها مخيمات فلسطينية البدلات المقررة لهم منذ سنوات‎.


انطلق الغزل الاعلامي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين مناصري "المردة" ومناصري "القوات" وانصبوا جميعاً على شتم ‏‏"التيار‎".‎



الأخبار‎


إلغاء زيارة بسبب تأخير الحكومة‎
ألغى رئيس المجلس الاقتصادي - الاجتماعي في ساحل العاج زيارة له كانت مقررة للبنان، من دون توضيح الأسباب. غير أن وسطاء ‏أبلغوا الجهات المعنية بأن إلغاء الزيارة له علاقة بعدم تشكيل الحكومة. وكان من المفترض أن يلتقي الرئيس والوفد المرافق له، ‏الرؤساء الثلاثة والمجلس الاقتصادي الاجتماعي في لبنان وغرفة التجارة في بيروت وجبل لبنان‎.


حزب الخازن‎
يستعدّ النائب فريد هيكل الخازن لتأطير الحالة الشعبية التي تؤيده في حزبٍ سياسي، وقد بدأ العمل من خلال وضع مسوَّدة النظام ‏الداخلي للحزب الجديد. ويهدف الخازن من هذا الإجراء إلى ضبط قاعدته، والحفاظ على الوجود السياسي، حتى لا يكون مصيره ‏مُشابهاً لمعظم الشخصيات المستقلة التي خسرت من رصيدها لمصلحة الأحزاب الكبرى. ومن جهة أخرى، ينقل سياسيون من 8 آذار ‏عن الخازن تأكيده أنه سيكون وزير الأشغال العامة والنقل في الحكومة المقبلة، وذلك من حصة تيار المردة‎.


اللواء‎


أُبْلِغَ مَنْ يعنيه الأمر، أن لا اتصال مع مرجع كبير، قبل السبت المقبل، حيث ينتظر أن تتحدّد وجهة حزب كبير بمقاربة المسألة المتعلقة ‏‏"بالعُقدة الجديدة‎"..


اقترحت مجموعة نيابية "تطيير نصاب الجلسة التشريعية"، لكن أوساطاً أخرى حذرت من دعسات ناقصة من هذا النوع‎.


فجأة، تقرر إيقاف تحرَّك قطاعي، على خلفية توقع تداعيات، لا حاجة إليها، وتحدث ارتجاجات سلبية‎!‎



المستقبل‎


يقال إن أوساطاً سياسية لاحظت أن أصحاب المولدات يخيّرون المواطنين بين العدادات أو الإبقاء على وضع الاشتراكات كما كانت ‏قبل القرار الأخير ويكبّدون من يأخذ خيار العدادات نفقات كبيرة مقابل ذلك‎.‎
المصدر: الوطنية للإعلام
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك