Advertisement

لبنان

"اسرائيل" تهدد بتوسيع نطاق "درع الشمال" باتجاه لبنان

Lebanon 24
07-12-2018 | 10:29
A-
A+
Doc-P-535271-636798012132927356.jpg
Doc-P-535271-636798012132927356.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 هددت "اسرائيل" بأنها قد تتوسع في ما سمتها "عملية درع الشمال" الى الداخل اللبناني، معنلة أنه "إذا رأت حاجة للعمل على الجانب الآخر بهدف هدم الأنفاق فسوف تعمل على ذلك"، وفق تعبير وزير الاستخبارات الاسرائيلي، اسرائيل كاتس.
Advertisement

وقال كاتس اليوم الجمعة إن "إسرائيل قد تتوسع في عملية استهداف أنفاق تابعة لحزب الله وتمدها إلى لبنان إذا اقتضى الأمر.

لكن وسائل إعلام إسرائيلية سبق نقلت عن مسؤول كبير لم تذكر اسمه أمس الخميس قوله "إن إسرائيل قد تمد نشاطها إلى داخل لبنان. وأكد وزير الاستخبارات الإسرائيلية هذا الأمر اليوم الجمعة.

ولم يتبين نوع التحرك الذي قد تقدم عليه إسرائيل، وفق ما ذكرت وكالة أنباء "رويترز".
 
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل عدة أيام "اكتشاف عدد من الممرات المحفورة عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية لاستخدامها في تنفيذ هجمات داخل إسرائيل"، وفق تعبيره، وأرسل حفارات ميكانيكية وقوات ومعدات مضادة للأنفاق إلى الحدود لإغلاقها.
 
وأضاف الجيش الاسرائيلي أن "أحد قادته أطلع قائد اليونيفيل الجنرال ستيفانو ديل كول على أحد الأنفاق وحض اليونيفل والجيش اللبناني على تطهير المنطقة من الأنفاق.

بدورها، أكدت اليونيفل الخميس وجود نفق بالقرب من الخط الأزرق الحدودي بين لبنان و"إسرائيل". ووصفت الأمر بأنه "حدث خطير"، وقالت في بيانها إنها "منخرطة الآن مع الأطراف للقيام بإجراءات متابعة عاجلة".

وكان لبنان طلب من مبعوثته لدى الأمم المتحدة تقديم شكوى ضدّ "إسرائيل" على أنها تشنّ حملة دبلوماسية وسياسية ضد لبنان استعداداً للهجوم عليه.



المصدر: رويترز
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك