Advertisement

لبنان

عاصفة من النكات تنهال على هواتفنا.. و"نورما": "الله لا يعلّق حدا بلسانكم"

سمر يموت

|
Lebanon 24
08-01-2019 | 07:50
A-
A+
Doc-P-544342-636825559003440245.jpg
Doc-P-544342-636825559003440245.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في المقلب الآخر من مشاهد الكوارث الطبيعية التي تسبّبت بها العاصفة "نورما" والتي أرعبت اللبنانيين وأجبرت غالبيتهم على ملازمة منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى، يتبادل سكان هذا البلد المميّز مئات النكات التي اجتاحت هواتفهم الخلوية مع كلّ برقة رعد، فأصبحت "نورما" ونكاتها هي الوحيدة التي وحّدت جميع الطوائف في لبنان، لتصبح "البلد كلّها طايفة وحدة مش 18 طايفة".
Advertisement

لا يُخفى على أحد أنّ اللبناني المعتاد على تخطي الأزمات مهما علا شأنها، قادرٌ على تلطيف أجواء العاصفة كيفما كان نوعها، من دون أن ينسى أزمة تشكيل الحكومة طبعاً، ليسأل بهذه الأوقات الماطرة :" هلق الكتلة الهوائيّة كم وزير بيطلعلا؟؟" .

لا تسلم وزارة الداخلية والبلديات من "لسان اللبناني السليط" فيصدر عنها البيان التالي:" وزارة الداخليات تدعو المواطنين الى ضرورة الحصول على دفتر سباحة إضافة الى دفتر سواقة"، ومعلومات عن "استبدال شرطي السير بـ"maître nageur".

ويصل الى مسامع "النكتجيّة" خبر عاجل مفاده عن "توقيف قرش في الكرنتينا بسبب السرعة وجاري تحرير محضر بحقه وسحب النشرة له".

لعلّ الكبت الذي يعاني منه مواطنو بلد الأرز العظيم منذ أشهر طوال، كان الدافع الرئيسي لهذا الإرتفاع الملحوظ في نسبة النكات عند اللبنانيين، فجاءت العاصفة لتفجّر كبته قبل أن تعلن "نورما" عزمها عن الانسحاب من لبنان في أقرب فرصة ممكنة و"الله لا يعلّق حدا بلسان الشعب اللبناني".

كل عاصفة وأنتم بألف خير.







تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك