Advertisement

لبنان

إسرائيل تصعّد وطيرانها "عم بكزدر" فوق كلّ لبنان.. ماذا يحصل اليوم؟ (صور)

Lebanon 24
11-01-2019 | 06:18
A-
A+
Doc-P-545280-636828095081440966.jpg
Doc-P-545280-636828095081440966.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
خرقَ الطيران الحربي الاسرائيلي الأجواء اللبنانيّة بكثافة اليوم الجمعة، ونفّذ طيرانًا دائريًا في أجواء بيروت وطرابلس والجنوب ومرجعيون والبقاع وبعض المناطق الشماليّة، وغيرها من المناطق. 
Advertisement


وقد لاحظ اللبنانيون الإنتهاك الجوي اليوم، ونشر ناشطون على مواقع التواصل صورًا تظهر ما خلّفه "جدار الصوت"، معترضين على استباحة الأجواء. 


وكان المجلس الاعلى للدفاع قد عقد اجتماعًا مساء الخميس في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وبحث الوضع على الحدود الجنوبية في ضوء الانشاءات والاعمال التي تقوم بها القوات الاسرائيلية لبناء الجدار الفاصل في نقاط التحفظ على الخط الازرق.

واعتبر المجلس ما يحصل بمثابة اعتداء على الاراضي اللبنانية وهو خرق واضح للقرار الدولي الرقم 1701، واتخذ سلسلة مقررات لمواجهة هذا الاعتداء، مؤكدا على تمسك لبنان بكل شبر من اراضيه ومياهه.

من جانبها، دانت وزارة الخارجية والمغتربين صباح اليوم الاعتداء الإسرائيلي الجديد على السيادة اللبنانية عبر القيام ببناء حائط وإنشاءات داخل الأراضي اللبنانية في نقاط التحفظ على الخط الأزرق بالقرب من المستعمرة المسماة "مسكاف عام".  
واعتبرت الخارجية أنه من الاجدر ان يلتئم مجلس الأمن وأن يتعامل المجتمع الدولي مع هذا الخرق الواضح والصريح للقرار 1701، كما فعل مع الشكوى المقدّمة من قبل العدو الاسرائيلي.
 وقد أعطى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل تعليماته، بعيد اجتماع المجلس الأعلى للدفاع، إلى مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة لتقديم شكوى أمام مجلس الامن بالخروقات الإسرائيلية البرية، والتي تشكل انتهاكا فاضحا للقرار 1701،  وتهدد الاستقرار في الجنوب والمنطقة. 
كما دعا كافة البعثات الدبلوماسية اللبنانية في الخارج لشرح الموقف اللبناني من هذا التعدي الإسرائيلي الجديد.
المصدر: رصد "لبنان 24"
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك