لبنان

أسرار "الاجتماع الاستثنائي الدرزي": دار الطائفة خلية نحل.. وهذا عدد المشاركين!

Lebanon 24
16-01-2019 | 06:57
A-
A+
Doc-P-546741-636832187130289296.jpg
Doc-P-546741-636832187130289296.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
كتبت ناتالي إقليموس في صحيفة "الجمهورية": "فيما تنشدّ الأنظار اليوم إلى الصرح البطريركي في بكركي الذي يستضيف رؤساء الكتل النيابية والأحزاب والتيارات والنواب الموارنة للتداول في سبل مواجهة الاوضاع والتطورات والأزمات، تستعد دار طائفة الموحدين الدروز لاحتضان اجتماع تعقده الهيئة العامة للمجلس المذهبي بعد ظهر الغد. وفي هذا الإطار، علمت "الجمهورية" انّ "الاجتماع استثنائي نتيجة الاوضاع الضبابية والمتشنّجة التي تشهدها البلاد على المستويات كافة".

"ما منقدر نكَفّي هيك". هذا ما لم يقله شيخ عقل طائفة الموحّدين الدروز في لبنان الشيخ نعيم حسن بالفم الملآن في لقائه مع الإعلاميين أمس في دار الطائفة، إنما لمّح إليه مراراً في تشديده على انه "من المعيب" بقاء الوضع على حاله، بما فيه الستاتيكو السياسي، والتدهور الاخلاقي، الانحطاط الإعلامي، والتراشق الكلامي على وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها من القضايا التي تزعزع أساسات المصالحة سواء في الجبل أو على صعيد الوطن.

كواليس الاجتماع
كخليّة نحل تبدو دار الطائفة في فردان، فيما تتواصل الاستعدادات لعقد القمة الاقتصادية التنموية العربية، فالدار منشغلة بتدابير لوجستية وأمور خاصة بها يطغى عليها ترتيب البيت الداخلي. فغداً الخميس، لن يكون عادياً في حسابات أهل الدار، انما أقرب إلى فحص ضمير، مراجعة حسابات خاصة، تحديد خطوات المستقبل القريب وتكريس وحدة الصف مع التشديد على فكرة الاعتدال.

على وقع التحضيرات للإجتماع الذي يترأسه شيخ العقل، والذي يضم نحو 95 شخصاً، يقول مصدر خاص: "يضمّ الاجتماع الهيئة العامة للمجلس المذهبي المكوّنة من النواب الدروز الحاليين والسابقين، والوزراء الدروز الحاليين فقط، قضاة المذهب، الاعضاء الدائمين، والأعضاء المنتخبين الذين يمثلون كافة شرائح المجتمع، بالاضافة إلى ممثلين عن هيئات دينية في المناطق وعن الاطباء، المهندسين، وكل قطاعات المهن الحرّة والاجتماعية".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website