Advertisement

لبنان

هكذا تفاعل اللبنانيون مع ترشيح "كفرناحوم" لـ"الأوسكار"

Lebanon 24
23-01-2019 | 04:10
A-
A+
Doc-P-549209-636838379468541942.png
Doc-P-549209-636838379468541942.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، أمس الثلاثاء، عن الترشيحات النهائية لحفل جوائز "الأوسكار" الـ91، الذي سيقام في 24 شباط المقبل. ورسمياً، أُعلن عن ترشح المخرجة اللبنانية، نادين لبكي، وفيلمها "كفر ناحوم"، لفئة أفضل فيلم أجنبي، إلى جانب الأفلام التالية، "Cold War" و"Shoplifters" و"Roma" و"Never Look Away".

Advertisement


وتفاعل اللبنانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الخبر السار، حيث هنأ رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل لبكي وفريق عملها على هذا الانجاز، مشدداً على البصمة اللبنانية في مجال صناعة الأفلام العالمية. وتمنى باسيل أن يحصل الفيلم على الأوسكار.

 

كما كان لافتاً تعليق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في لبنان UNHCR، من خلال تغريدة على حسابها الخاص عبر "تويتر": "انه لمن الرائع أن يترشح  فيلم عن اللاجئين لـ"الأوسكار".




على صعيد متصل، قالت نائب مدير الأخبار والبرامج السياسية في قناة "الجديد" كرما الخياط: "مبروك نادين لبكي  كفرناحوم بيستحق الترشح لنيل جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية... و شكرًا عم ترفعي إسم لبنان بوقت عم يتباروا مسؤولينا على إسقاط صورته". 



من جهتها، غرّدت الاعلامية كريستين حبيب قائلة: "هل تعلمون أنّ فيلمًا واحدًا قد يشرّف بلدًا ويمثّله خير تمثيل ممّا يفعل مَن يسمّون أنفسَهم حُكّامًا ومسؤولين؟". 



واعتبرت الاعلامية رابعة الزيات أن "العالم كله رح يرجع يسمع بإسم لبنان، نادين لبكي الى الأوسكار". 


وقال الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان: "آي لوڤ ذيس فورين لانغويج والتي أهّلَت لبنان إلى الـ Oscars عن فئة Foreign Language Films: نادين لبكي مبروك كفرناحوم!




اشارة الى أن "كفر ناحوم"، كان اُختير من قبل الأكاديمية في كانون الأول المنصرم، ضمن القائمة المختصرة للأفلام المرشحة لجائزة "أوسكار" في فئة أفضل فيلم أجنبي. وبهذا الترشح تحقق لبكي سبقاً، بأن تصبح أول إمرأة عربية يتم ترشيحها لـ"الأوسكار" بعد أن كانت الترشيحات السابقة مقتصرة على أفلام المخرجين العرب من الذكور.   

كما أن الفيلم قد ترشح لجائزة أفضل فيلم أجنبي بحفل "غولدن غلوب"، وكذلك تم إختياره للتنافس على جائزة "السعفة الذهبية" في مهرجان "كان" السينمائي في عام 2018، ولكنه فاز بجائزة لجنة التحكيم. 
 
المصدر: رصد "لبنان 24"
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك