Advertisement

لبنان

جنبلاط لـ"الماغازين": السوري و"حزب الله" يحركان اوساطاً درزية لاحداث فتنة

Lebanon 24
28-02-2019 | 08:00
A-
A+
Doc-P-561150-636869545345255313.jpg
Doc-P-561150-636869545345255313.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن رئيس الحزب التقدّمي الاشتراكي وليد جنبلاط في حديث الى مجلة "المغازين" ينشر غدا الجمعة انه "قلق" لأن "السوري وحقده الدفين، وفي مكان ما "حزب الله"، يحركان بعض الأوساط الدرزية ربّما لإحداث فتنة". 
Advertisement

وأضاف أنه "عندما نرى بعض الميليشيات المسلّحة واجتماع جبهة الممانعة في الجاهلية، لا يمكن إلاّ أن نقلق". وسأل جنبلاط ما اذا كان "حزب الله" يقف وراء مشروع الفتنة هذا. تابع: "هل يقبله (الحزب) ام يرفضه؟ حتى الساعة لم احصل على إجابة واضحة رغم الزيارات المتبادلة بين ممثلينا. لم احصل إلاّ على إجابات غامضة".

وعزّا جنبلاط تراجع علاقته برئيس الحكومة سعد الحريري إلى "نفوذ وصّي العرش جبران باسيل الذي يملي كل شيء على الجميع. هذا هو شعوري، ربّما هو خاطىء". 

وإعتبر جنبلاط إن الوزير باسيل صاحب "صيغة أن كل 5 نواب يشّكلون كتلة
نيابية"، مضيفاً: "اخترع هذا النظام الذي يمكن ان يسقط الحكومة في اي وقت. واحتفظ لنفسه بالثلث المعطّل مجبراً وزرائه على توقيع إستقالة مسبقة. بعد كل ذلك هل يمكن أن لا ينتابني الشّك؟". 

وأشار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي إلى ان مشاريع مؤتمر سيدر قد تكون سبب التقارب بين الرئيس سعد الحريري والوزير جبران باسيل. ولكن ليس هذا السبب الوحيد "بل أنّ إحتمال ان يكون باسيل الرئيس المقبل هو سبب آخر"، مضيفاً: "في مطلق الأحوال، الوزير باسيل يتصّرف على هذا الأساس ويبدو أنه نسى أن الرئيس ميشال عون ما زال موجوداً". 

وقال جنبلاط انه طالما هو "حيّ يرزق" لا يمكن أن نرى تيمور جنبلاط في دمشق يوماً ما، منتقداً الانسحاب الاميركي من سوريا الذي يقوّي الرئيس الأسد، حسب قوله.
 
المصدر: ماغازين
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك