Advertisement

لبنان

بعد نصيحته للغريب.. جنبلاط: رستم غزالي وجامع جامع تقمّصا ساحلاً وجبلاً!

Lebanon 24
02-03-2019 | 09:32
A-
A+
Doc-P-561886-636871279799805542.jpg
Doc-P-561886-636871279799805542.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
غرّد رئيس "الحزب التقدّمي الإشتراكي" النائب السابق وليد جنبلاط عبر حسابه الخاص على "تويتر"، قائلاً: "بالرغم من التفاوت في وجهات النظر بيننا وبين الشيخ نصرالدين الغريب والذي اختلقته محاور الممانعة المحلية والسورية والإقليمية إلا أنّني اعتبر أن للشيخ نصرالدين الغريب مكانته واحترامه. لذا أنصح بالابتعاد عن أيّ دور لا يليق بمقامه. دع الغير يقوم بأدوار ومهمات السيّئ الذكر رستم غزالي". 

وكان موقع قناة "MTV" قد أفاد نقلاً عن مصدر وصفه بـ"المطّلع على الملف الدرزي"، بأنّ إجراءات استثنائية اتخذت من الدولة السورية، في ما يخصّ رجال الدين الدروز الذين سيزورون سوريا قادمين من لبنان.

وأشار الموقع، نقلاً عن المصدر، إلى أنّه وبعد الكشف عن حالات عدّة لبعض مرتدِي زيّ الدين الدرزي ومنتحلي صفة رجال الدين، قرّرت القيادة السورية "حصر الأمر بمشايخ عقل الطائفة في سوريا ولبنان، حيث سيحصل أيّ شيخ ينوي زيارة سوريا على بطاقة تعريف خاصة تُعطى حصراً من قِبل مكتب شيخ عقل الطائفة في لبنان الشيخ نصرالدين الغريب، ممّا يعزّز سلامة عبور المشايخ ويحفظ أمنهم وراحة تنقلاتهم".

ولاحقاً، عاد جنبلاط وغرّد قائلاً: "سمحت لنفسي أن ألفت النظر وبكل تهذيب واحترام عن أمر التصاريح وكلامي واضح، لكن لم أكن أعلم بأن رستم غزالي وجامع جامع وذلك وفق التراتبية المعتمدة تقمّصا ساحلاً وجبلاً وبهذه السرعة. إن لله في خلقه شؤون. آمين".

إشارة إلى أنّ الشيخ نصر الديّن الغريب هو شيخ عقل غير معترفٍ به من الدّولة اللبنانية، إذ أنّ الدّولة تعترف فقط بالشيخ نعيم حسن كشيخ عقلٍ للطائفة.


Advertisement


 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك