Advertisement

لبنان

مؤتمر صحافي لريفي الخميس

Lebanon 24
10-03-2019 | 17:35
A-
A+
Doc-P-564592-636878614806384827.jpg
Doc-P-564592-636878614806384827.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
لم تتبلور الامور بشكل نهائي عند القوى السياسية المعنية بالانتخابات الفرعية في طرابلس، برغم توقيع رئيس الجمهورية ميشال عون على مرسوم دعوة الهيئات الناخبة يوم 14 نيسان المقبل لإجراء العملية الانتخابية، وبانتظار القرارات التنفيذية عن وزارة الداخلية. وباستثناء الموقف الرسمي "لتيار المسقبل" بترشيح المبطلة نيابتها ديمة جمالي، فإن مرشح جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية على "لائحة الكرامة" طه ناجي، ووزير العدل الاسبق اللواء اشرف ريفي سيحددان موقفيهما من الترشح رسمياً خلال ايام قليلة، فيما لم يتقرر ما اذا كان سامر طارق كبارة ابن شقيق النائب الحالي محمد كبارة سيترشح، مع ان صوره واللافتات المؤيدة له بدأت تنتشر في المدينة.
Advertisement

وقال اللواء ريفي لـ "اللواء": انه يميل للترشح جدياً، وهو سيعقد مؤتمرا صحافيا يوم الخميس المقبل في طرابلس لإعلان الموقف رسمياً".
وكان لافتا للانتباه الجولة التي قام بها مؤخرا اللواء ريفي على كل من الرئيسين فؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي والنائب كرامي ونائب "تيار المستقبل" سمير الجسر، ما فتح المجال لتكهنات كثيرة، لكن ريفي ابلغ "اللواء" انها "زيارات شكر لهم بعد تعافيه حيث زاروه او اتصلوا به للاطمئنان الى صحته إثر العمليات الجراحية التي اجراها للديسك في ظهره قبل مدة، وبعد تعرض ابنتيه لحادث سير كبير".
وقال: "نحن في طرابلس لدينا عادات وتقاليد اجتماعية لا يمكن التخلي عنها حتى لو كانت هناك خصومة سياسية، وهي وسيلة ليبقى الترابط والتواصل قائما بين اهل المدينة".
واوضح انه "جرى خلال هذه الزيارات التداول بشكل عام في اوضاع طرابلس وكيفية النهوض بها، ومن ضمن البحث جرى التطرق لِماماً الى موضوع الانتخابات ولم تحصل التزامات من طرف لطرف".
وقد كشفت المصادر المقربة من ريفي ان سامر كبارة تداول مع وزير العدل السابق في موضوع الانتخابات، وانه قد ينسحب من المعركة في حال قرّر ريفي الترشح رسمياً، وانه إذا قرّر العزوف سيخوض المعركة بوجه "المستقبل"، سواء خاضها مرشّح "الاحباش" ناجي أم لا.
المصدر: اللواء
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك