Advertisement

لبنان

ممثل جبق: هدف الوزارة تقديم الرعاية الصحية المميزة

Lebanon 24
18-03-2019 | 10:41
A-
A+
Doc-P-567408-636885281006110841.jpg
Doc-P-567408-636885281006110841.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نظمت إدارة مستشفى حيرام مؤتمرها الطبي الثالث، في إسترحة صور السياحية، برعاية وزير الصحة جميل جبق ممثلا برياض فضل الله، وفي حضور ممثل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش مدير مكتبه كامل دياب، والنواب: علي خريس، عناية عز الدين وحسين جشي، قائمقام صور محمد جفال، قائد القطاع الغربي في "اليونيفل" الجنرال أبانيارا، رئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي، نقيب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، رئيس مصلحة المستشفيات في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يوسف بيضون، المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي، مسؤول طبابة قضاء صور وسام غزال، قائد سرية درك صور العقيد عبدو خليل، مسؤول الأمن العام في صور الرائد محمد عنيسي، مدير الجامعة الإسلامية في صور أنور ترحيني، ممثل المدير العام للريجي عارف سويدان، وفد من "حزب الله" وآخر من حركة "أمل" وفاعليات اجتماعية وصحية.
Advertisement

بعد النشيد الوطني وتقديم من مدير المؤتمر حيدر جوني، ألقى المدير العام لمستشفى حيرام سلمان عيديبي كلمة رحب فيها بالحضور "في مدينة تنوع الثقافات والحضارات".

وأشار الى أهمية "إنعقاد المؤتمر والتي تكمن في توقيته الذي يسبق إفتتاح المبنى الجديد لمستشفى حيرام الذي سيضيف انجازات الى أخيه المجاور، وسيكون في إحدى طوابق المبنى الجديد سعي الى معالجة مرضى السرطان من خلال وسائل حديثة للتشخيص المبكر للمرض"، لافتا الى ان المؤتمر "يتخلله مواضيع من التعليم الطبي، الى الممارسة التطبيقية بحيث انه يكتسب خصوصيته نظرا إلى الحاجة المستمرة إلى التواصل مع الجامعات، وتبادل الخبرات على الصعيدين المحلي والعالمي".

وتحدث نقيب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، فنوه بالمؤتمر ومنظميه، وقال: "في مدينة صور ما يكفي من المستشفيات الخاصة، وهي العمود الفقري للإستشفاء في لبنان ولا نفرق بينها وبين المستشفيات الحكومية، كلاهما يكمل بعضه والوطن في حاجة اليهما".

ودعا الى "النظر الى المستشفيات الخاصة كجزء من الإستشفاء الصحي وبنظرة إيجابية لا سلبية"، محذرا من "التقشف في الكثير من القطاعات ما يعني اننا ذاهبون الى أزمة كبيرة".

بعدها تحدث ممثل الوزير جبق، فأكد ان "وزارة الصحة تدخل كل بيت ويدخلها من كل بيت، فالصحة تخص كل مواطن، لذا بدأ العمل سريعا، وقد كانت الإنطلاقة بوتيرة عالية والخير لقدام".

وقال: "هدف الوزارة تقديم الرعاية الصحية المميزة إلى كل الشعب اللبناني. ومن الآن لن يكون ثمة تراجع للقطاع العام الصحي، وسنولي أقصى الإهتمام للمستشفيات العامة، وان المستشفيات الخاصة هي شريك لوزارة الصحة في تقديم الخدمات الإستشفائية إلى المواطنين، لكن سنركز على مستشفياتنا العامة، وان ما تقوم به الوزارة من تدخل سريع في الحالات الإشكالية لهو أقل الواجب في هكذا حالات طارئة".

ونوه "بهذا المؤتمر وبخاصة في ما يتعلق بالطوارئ والحالات الإسعافية التي يجب الإهتمام بها، نظرا إلى ما تمثل من ركيزة إنسانية لإنقاذ المصابين"، مشددا على ان وزارة الصحة "ستقدم الخدمة الصحية إلى المواطن المناسب وفي الوقت المناسب، وبالكلفة المناسبة وبالإستمرارية المطلوبة بما يتناسب مع إمكاناتها، هذا أملنا وسنعمل معكم لتحويل أحلامنا الى واقع وليبقى لبنان مستشفى للشرق كما هو منبع للعزة وللمقاومة".

وختم: "ان ما قام به وزير الصحة في شأن وفاة طفلة في أحد المستشفيات، ليس تسرعا، فهو يعرف معاناة الناس ويعمل على إعادة الثقة إلى الشعب اللبناني في هذا القطاع، وثمة شكاوى كثيرة يعمل على حلها بالطرق القانونية اللازمة. وان ما ما تقوم به الوزارة في الحالات الطارئة هو حقها ليرى المواطن ان ثمة من يقف الى جانبه ويعمل على تحرير القطاع الصحي".

ونوه بدور مستشفى حيرام في "تنظيم هذه المؤتمرات الهادفة".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك