Advertisement

لبنان

باسيل استقبل وفدين من مجلس رجال الأعمال اللبناني الروسي ومجموعة العمل من أجل لبنان

Lebanon 24
20-03-2019 | 13:19
A-
A+
Doc-P-568234-636887100569240828.jpg
Doc-P-568234-636887100569240828.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وفدا من مجلس رجال الأعمال اللبناني - الروسي برئاسة رئيس جمعية الصداقة اللبنانية - الروسية جاك صراف عن الجانب اللبناني وألكسندر غوغوليف عن الجانب الروسي، وضم الوفد: عضو مجلس الدوما سيرغي غافيرولوف، رئيس الجمعية الدولية لرجال الأعمال مارات غاباييف والأمين العام مايكل غوبونالوف، بحضور السفير الروسي ألكسندر زاسبكين، النائب نيكولا صحناوي ومستشار الوزير باسيل للشؤون الروسية النائب السابق أمل ابو زيد.
Advertisement

بعد اللقاء، قال غوغوليف: "وقعنا اليوم البروتوكول المشترك لتطوير العلاقات الثنائية، ونحن في بيروت أيضا لتنظيم مهرجان السينما الروسية".

بدوره، قال صراف: "يزور لبنان حوالى 45 رجل أعمال روسيا ضمن اللقاء السنوي للمجلس. وتتزامن الزيارة بالاحتفال بمرور 75 سنة على تأسيس السفارة الروسية في لبنان والذكرى ال75 لتأسيس جمعية الصداقة اللبنانية - الروسية، إلى جانب تنظيم الأسبوع السينمائي الروسي في لبنان. وتسبق زيارة الوفد الروسي زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لروسيا في 25 الحالي، على أن نقوم كرجال أعمال لبنانيين بزيارة لروسيا في 8 نيسان المقبل".

أضاف: "المهم في هذا الموضوع أن الدولة اللبنانية أدخلت الشركات الروسية في العقود النفطية، ونحن كرجال أعمال نطالب بأن نتميز عن طريق خرق الصناعة اللبنانية للأسواق الروسية، وهذا مطلب نقلناه إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون".

وتابع: "لقد وضعنا الوزير باسيل بالنتائج التفصيلية لزيارة الوفد الروسي وزودنا بتوجيهاته لتحقيق نتائج أفضل".

كذلك، التقى الوزير باسيل وفد مجموعة العمل من أجل لبنان برئاسة السفير الاميركي السابق اللبناني الاصل ادوار غبريال، وتم عرض سبل التعاون لاستمرار دعم الجيش اللبناني والمؤسسات الشرعية اللبنانية.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك