Advertisement

لبنان

إشارات ضوئية وكاميرات مراقبة وأنظمة ذكية للتحكم المروري في طرابلس

Lebanon 24
22-03-2019 | 06:42
A-
A+
Doc-P-568942-636888594803431326.jpg
Doc-P-568942-636888594803431326.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أطلق رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين بدء العمل في مشروع تركيب الإشارات الضوئية وكاميرات المراقبة والأنظمة الذكية للتحكم المروري، وتأهيل 11 تقاطعا في مدينة طرابلس، وذلك في إحتفال أقيم على تقاطع إشارة المئتين، في حضور نائب الرئيس المهندس خالد الولي وأعضاء من المجلس البلدي، المدير العام لشركة تقنيات البناء المتقدمة المهندس هشام حشيشو، مدير المشروع المهندس رولان زخور، وصاحب الشركة حسام شفيق، وعن الاستشاري شركة ستس sets مدير المشروع المهندس رواد سلامة، وحشد من رؤساء المصالح والدوائر والموظفين في البلدية ومهتمين.
Advertisement

بداية، ازاح قمرالدين والحضور الستارة عن لوحة المشروع وقال:" في صبيحة يوم الجمعة الفضيل نفتتح عملية البدء بتنفيذ مشروع الاشارات الضوئية في طرابلس والذي يضم 11 تقاطعا في أهم المناطق في المدينة، بدءا من تقاطع البحصاص، فساحة عبدالحميد كرامي، تقاطع الروكسي، ثم عزمي وصولا الى هذا التقاطع في المئتين، وايضا تقاطع النيني وتقاطع شارع المطران، إلى جانب اشارتين في ابي سمراء ليصبح العدد 11 تقاطعا".

اضاف: "لا شك في أن مدة التحضير طالت، لكن حجم المشروع يستأهل ذلك، والتأخير كان خارجا عن ارادتي وارادة المجلس البلدي الكريم. منذ عامين بدأنا العمل وواجهتنا بعض المعوقات منها إدارية واخرى سياسية وايضا لوجستية، ويمكن القول كان هناك سوء تفاهم مع هيئة ادارة السير والحمدلله استطعنا حل الإشكال كون المشروع حضاريا يعطي صورة إيجابية عن المدينة، وهذا المشروع باكورة مشاريع مقبلة ان شاء الله فما زرعناه في المجلس البلدي سيظهر تباعا لو تأخر قليلا وهي مشاريع تستأهل الحرص والمثابرة".

وردا على سؤال عن مدة المشروع وكلفته، أجاب:"مدة المشروع ستة أشهر، وكلفته 3 مليار و300 مليون ليرة لبنانية ل 11 تقاطعا تضم حوالي 60 إشارة ضوئية".

وعن مراقبة العمل وحسن التنفيذ، قال: "لدينا استشاري هو شركة ستس وهذه من الشركات المعروفة عالميا ودورها مهم في هذا المجال، اخترنا شركة صاحبة اختصاص لثقتنا بها وللثقة التي نالتها في لبنان والعالم العربي والشرق الأوسط".

وختم: "حرصنا على أن يكون مستوى المشروع أعلى مستوى في الإشارات الضوئية في لبنان بالاتفاق مع هيئة ادارة السير، تستطيع الاشارة أن تجمع تحاليل عن نسبة الازدحام عند التقاطع فتعدل تلقائيا عملها بحيث تسهل حركة المرور، بالاضافة الى تركيب كاميرات تلتقط لوحات السيارات وتستخدم في حال مخالفة الاشارة الضوئية وإرسال المخالفة لصاحبها إلكترونيا، وبهذا تأخذ رقم السيارة واوصافها، وهي متطورة جدا وسيتم الاستفادة منها، إضافة إلى تصوير المخالفات، كذلك تصوير القضايا الأمنية، ونتوقع انتهاء العمل بالمشروع خلال شهر حزيران المقبل".

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك