لبنان

سرحان جال على عدد من قصور العدل: لا فرق بين كبيرٍ وصغيرٍ أمام القضاء

Lebanon 24
28-03-2019 | 10:55
A-
A+
Doc-P-570795-636893673164537008.JPG
Doc-P-570795-636893673164537008.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
قام وزير العدل ألبيرت سرحان بجولة تفقدية في قصر العدل في جونية، حيث جال في أرجائه واطّلع على سير العمل والتجهيزات والحاجات المطلوبة.

وقال سرحان بعد الجولة: "سأعمل ما بوسعي لإملاء الشواغر وايجاد الحلول المناسبة رغم صدور قانون بعدم التوظيف، وسنعمل على تجهيز قصور العدل ببرنامج المكننة الذي سيؤمن الخدمات اللازمة، وأنا لا أميز بين كبير وصغير أمام القضاء ولا غطاء على أحد".

ولفت إلى "أنّنا لا نستطيع أن نتكلم عن شبهة في ملف القضاة قبل انتهاء التحقيق، فالمتهم بريء إلى أن تثبت ادانته"، مشيراً إلى أنّ "التفتيش القضائي، وكل المراجع تقوم بواجباتها وقريباً ستظهر النتائج". 

البترون

وزار سرحان يرافقه مدير مكتبه القاضي أندريه صادر محكمة البترون والتقى القاضية ندى المعلوف واستمع إليها في شرح عن حاجات محكمتي البترون ودوما لجهة التأهيل والصيانة والنقص في عدد الموظفين.

ووعد سرحان بالعمل على سد كل الحاجات وتأمين ما يلزم لتوفير مبان جيدة تليق بالمحاكم. كما أمل بأن يتم سد النقص في الموظفين عبر تعيينات وتشكيلات جديدة.

وجال سرحان على اقلام المحكمة واقسامها واطلع من الموظفين على مطالبهم وحاجاتهم. 

جبيل
وتابع سرحان جولته على قصور العدل، فزار قصر العدل في جبيل، حيث اطلع على أقسامه وسير العمل فيه، في حضور مفوض نقابة المحامين في قصر عدل جبيل أمين القدوم والموظفين.

واعتبر سرحان أن جولته اليوم تهدف الى "الاطلاع عن كثب على أوضاع قصور العدل والوقوف على حاجات وشكاوى المواطنين والموظفين ومطالب القضاة"، مشيراً الى أنه "يعرف جيدا أوضاع قصور العدل في لبنان وسوف يجري العمل على "سد الثغرات أينما وجدت".

وقال: "هناك نقص في الموظفين نعمل على سده بواسطة تعميم المكننة على جميع قصور العدل، وربطها بوزارة العدل، أو بالمجلس الأعلى للقضاء.ونحن في صدد دراسة بناء قصر عدل مشترك في محافظة كسروان- جبيل. نحن نجري المفاوضات والمباحثات مع أصحاب العلاقة بشأنه، وهناك عقار يجري دراسة حوله لبناء قصر عدل مشترك يليق بهذه المنطقة، بعدما باتت كسروان - جبيل محافظة واحدة، وهي تستأهل أن يكون فيها قصر عدل يليق بها، كما هي الحال في محافظات عكار وبعلبك -الهرمل".

وختم: "وضعنا مشروع مرسوم بتوسيع الملاك القضائي في هذه المحافظات، وطبعا هذه المنطقة لها حصتها". 

زغرتا

ثمّ قام سرحان بزيارة خاطفة الى سراي زغرتا حيث استقبله رئيس قلم محكمة زغرتا جبور نمنوم وآمر فصيلة زغرتا الرائد داني حداد وموظفي المحكمة.

وبعد جولة له على أقسام المحكمة ومكاتبها، أدلى سرحان بالتصريح التالي: "انّها زيارة خاطفة وسريعة لمحكمة زغرتا للوقوف عن كثب على حاجاتها وقد وضعنا رئيس القلم في هذا الجو لجهة وجود نقص في الموظفين والحاجة لصيانة المبنى وتوسيعه بإضافة غرف وقاعات للمحكمة".

ثم تابع سرحان جولته وتفقد قاعة المحكمة واطلع على أوضاعها. 

 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website