Advertisement

لبنان

بري كما لم تروه من قبل.. صلاة وزيارة وهكذا استقبله لبنانيون في كربلاء! (فيديو وصور)

Lebanon 24
03-04-2019 | 01:34
A-
A+
Doc-P-572852-636898772695412038.jpg
Doc-P-572852-636898772695412038.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
زار رئيس مجلس النواب نبيه بري الثلاثاء، برفقة النائب حسن العاقولي عضو لجنة العلاقات الخارجية ومحافظ كربلاء عقيل الطريحي العتبتين العباسية والحسينية. 

Advertisement

وأدى بري مراسم زيارة ضريح العباس والصلاة فيه، كما التقى بنائب الامين العام للعتبة العباسية عباس موسى الذي رحب بزيارة بري وتمنياته بنجاحها.



وقدم نائب الامين العام للعتبة العباسية المقدسة هدية تذكارية لنبيه بري بمناسبة زيارته فيما خط الأخير كلمات في سجل الزيارات الخاصة بالعتبة، قائلاً: "يستعاد التاريخ – كل التاريخ الكربلائي – في زيارة العباس عليه السلام.. ولم ولن ينتهي بمجرد ابقاء النظر فهو جاثم في القلب وجزء من رطوبة العين بل يدخل في عقيدة المسلم بل الانسان
رحمنا الله وافادنا من بركاته".

بعدها أدى بري مراسم زيارة الامام الحسين بن علي والصلاة فيه.



واستقبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية عبد المهدي الكربلائي الرئيس بري، ورحّب به، مشيدا بالعلاقات الوثيقة بين العراق ولبنان على مختلف المستويات.

من جانبه، عبر بري عن سروره بزيارة العراق مشيدا بعمق الروابط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مهنئا بالانتصار على تنظيم "داعش" الإرهابي.



بعدها تجول الرئيس بري في متحف الإمام الحسين، واطلع على المقتنيات الثمينة التي يضمها والهدايا القيمة التي تلقاها على مختلف الحقب الزمنية.

كما استمع من القائمين على العتبتين المقدستين إلى شرح مفصل عن التطوير الذي تشهدهما لاستيعاب زخم الزائرين من مختلف دول العالم.

وأبدى رئيس مجلس النواب إعجابه بمستوى الاعمار الذي تشهده العتبتين الحسينية والعباسية.

كذلك فقد انتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يُظهر ترحيب لبنانيين بالرئيس بري في كربلاء.


 
المصدر: تويتر - NBN - العالم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك