Advertisement

لبنان

دفعة جديدة من النازحين تعود من لبنان إلى سوريا

Lebanon 24
08-04-2019 | 02:31
A-
A+
Doc-P-574545-636903150909437207.jpg
Doc-P-574545-636903150909437207.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

شهد معبر القاع - الجوسيه الحدودي مع سوريا عودة عشرات العائلات السورية النازحة، وسط إجراءات اتخذها الأمن العام بعدما تجمعوا منذ ساعات الصباح.

 

وتولت باصات خاصة سورية نقل النازحين إلى الداخل السوري.

 

كما انطلقت منذ السادسة صباحا دفعة جديدة من النازحين السوريين العائدين طوعا الى سوريا من طرابلس، حيث تجمع النازحون في باحات معرض رشيد كرامي الدولي، وسط إجراءات إدارية وميدانية لعناصر الأمن العام. وتم احضار، كما جرت العادة، حافلات تعود لوزارة النقل السورية.


Advertisement

وكانت العائلات السورية، قد انتقلت الى المعرض، بواسطة سيارات خاصة وحافلات نقل صغيرة ضمت رجالا ونساء واطفالا حاملين معهم امتعتهم، حيث اشرف رئيس شعبة الأمن العام في الشمال العقيد خطار ناصر الدين على عملية انطلاق الحافلات التي توجهت نحو المعابر الحدودية شمالا العريضة والدبوسية.

 

كما توافدت عشرات العائلات السورية الراغبة بالعودة طوعا الى بلداتهم الى نقطة العبودية الحدودية في محافظة عكار، وذلك وفق الخطة التي اعدتها المديرية العامة للأمن العام اللبناني، التي تنظم وتشرف على هذه العودة الطوعية، في حضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR، وبإشراف رئيس مكتب معلومات الأمن العام في عكار الرائد وسيم الصايغ، حيث تم التدقيق باللوائح الاسمية لافراد هذه العائلات المغادرة.

 

يشار الى الى ان السلطات السورية ارسلت حافلات عدة، كانت قد عبرت الى نقطة العبودية صباح اليوم، لتقل هذه العائلات بما حملت من امتعة الى سوريا.

 

وقد عبر عدد من ابناء هذه العائلات عن فرحة العودة الى منازلهم وقراهم، شاكرين للأمن العام اللبناني الجهود التي يبذلونها لتأمين وتسهيل هذه العودة الطوعية.

 

 

 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك