Advertisement

لبنان

بعد الضجة حول قضية المريضة ديانا عقل.. وزارة الصحة توضح

Lebanon 24
21-04-2019 | 16:39
A-
A+
Doc-P-579582-636914870063925170.jpg
Doc-P-579582-636914870063925170.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أصدرت وزارة الصحة العامة بياناً جاء فيه التالي: "بعد رواج شائعات وتعليقات واتهامات عبر وسائل الإعلام الإلكتروني وصفحات التواصل الإجتماعي بشأن قضية الفتاة المريضة ديانا عقل، يهمنا وضع الأمور في نصابها الصحيح وتوضيح الوقائع وتأكيداً لقرار من وزير الصحة بالتكفّل بما يحتاج العلاج حيث لا يغطي الضمان.
Advertisement

يهمنا توضيح التالي:
1- الإعلام مسؤولية، ولا بدّ أن يكون هادفاً وبناءً، وعلى بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي التحرّي قبل نشر أي خبر، والتأكد من المكتب الإعلامي في أيّ تفصيل، وعدم خلط الأمور وإلقاء اللوم وتسويق الاتهامات وتحميل المسؤوليات جزافاً.

2- حصل ترويج وإشاعة لتعليقات ومنشورات عن القضية منذ عصر نهار السبت لا يمت إلى الواقع بصلة، ليتبيّن أنّ علاج المريضة هوعلى نفقة الضمان ولا يمكن للوزارة التدخّل في ملف يقع على عاتق الضمان بحسب الأصول، تجنّباً لازدواجية الجهات الضامنة.

3- إنّ معالي وزير الصحة العامة يتابع القضية منذ ليل السبت الأحد وقد قام باتصالات أوعز بموجبها إلى فريق مكتبه استبيان الأمور وإيجاد الحلول الممكنة. كما اتصل منسق مع إدارة مستشفى اوتيل ديو والفريق الطبي المشرف وادارة مستشفى الرسول الأعظم والمدير الطبي على مدار ساعات النهار، لاتخاذ ما يمكن من إجراءات سريعة لرفع الخطر والحفاظ على حياة الفتاة ديانا.

4- أصدر الوزير قراراً إستثنائياً ذا طابع إنساني خاص، أوعز بموجبه للجهات المعنية بإجراء كلّ ما يلزم من فحوص واجراءات طبية يحتاجها العلاج على نفقة وزارة الصحة، تمهيداً لإجراء عملية زراعة الكبد في مستشفى الرسول الأعظم، إنْ كانت نتيجة الفحوص إيجابية ومطابقة".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك