لبنان

جعجع يكشف سبب التّقاطع بين "القوات" و"حزب الله"!

Lebanon 24
22-04-2019 | 14:17
A-
A+
Doc-P-579770-636915394464153814.JPG
Doc-P-579770-636915394464153814.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع رفضه القول إنّ "الانقسام العمودي بين 8 و14 آذار غائب"، واصفاً إياه بـ"المبدئي المتعلق بسيادة لبنان واستقلاله، في ظل توافق جميع الأفرقاء على ألا يترجم على المستوى السياسي، لأنّه سيؤدي إلى دمار البلد وخرابه. أما على المستوى الشعبي، فالناس منقسمون بين 8 و14 آذار، وينسحب الأمر على مجلس الوزراء، إذ يعود الاصطفاف ذاته عندما يطرح موضوع حساس".

جعجع وفي خلال لقاء مع فريق موقع "القوات اللبنانية" الإلكتروني،أعطى مثالاً على ذلك وهو "زيارة وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب إلى سوريا"، مشيراً إلى أنّ "القوات عارضت الزيارة، وتوافق معها كلّ من تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي، وذلك من دون أيّ تنسيق مسبق".

ورأى أن "لا تخوف من وجود شخصيات تابعة للنظام السوري في المجلسين النيابي والحكومي، باعتبار ألا قوة لسوريا في لبنان، إذ أنّ النظام لم يعد لديه قوّة في بلده"، معتبراً أن "موازين القوى تصب لمصلحة قوى 14 آذار، لأن غالبية الشعب اللبناني يؤيدونها".

وعزا جعجع سبب التقاطع بين "القوات" و"حزب الله" إلى "انخراط الأخير في الملفات الحياتية، إذ لم يولِ "حزب الله" في السابق اهتماماً بالداخل اللبناني. أما اليوم، فيجب التعاطي بموضوعية عندما يطرح ملف داخل مجلس الوزراء ويتوافق عليه الطرفان، والمرحلة الحالية سياسية بامتياز".

وفي ظل التحذيرات من انهيار الوضع الاقتصادي في لبنان، أوضح أن "لدى القوات تصوراً واضحاً لما قبل الانهيار، إذ من واجباتنا الأساسية منع أي انهيار. ومن هذا المنطلق، تتحرك القوات على جميع الصعد، واليوم نخوض معركة الموازنة العامة، ومناقشتها وإقرارها كما يجب كفيلان بعدم الانهيار".


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website