Advertisement

لبنان

للبنانيي المنطقة الشرقية في السعودية.. إليكم هذا الخبر!

Lebanon 24
23-04-2019 | 08:46
A-
A+
Doc-P-580233-636916315491164987.jpg
Doc-P-580233-636916315491164987.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن السفير اللبناني في الرياض فوزي كبارة عن بدء تقديم الخدمات القنصلية لأبناء الجالية اللبنانية المقيمين في المنطقة الشرقية.

وقال في كلمة ألقاها أمس لدى لقائه أبناء الجالية اللبنانية خلال زيارته المنطقة الشرقية في فندق "كمبينسكي العثمان" في الخبر: "إن السفارة اللبنانية ستوفد موظفا صباح أول خميس من كل شهر، إبتداء من شهر أيار المقبل، ليتابع المعاملات القنصلية كافة (باستثناء الوكالات حاليا، لأن لديها وضعا خاصا). وسوف يتخذ من قاعة الاجتماعات في فندق الكمبينسكي العثمان مركزا له.
Advertisement
وجاء قرار السفارة هذا استجابة لما كان يعانيه أكثر من ثلاثين ألف لبناني خلال السنوات الماضية من غياب للخدمات القنصلية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية".

ولفت كبارة إلى أن "هذه الخدمة ما كانت لتتم لولا التجاوب المطلق من وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية وأمينها العام السفير هاني شميطلي الذي بادر مشكورا بالموافقة الفورية على هذا المطلب المنطقي والمحق لتسهيل أمور الجالية".

وشكر كبارة وزارة الخارجية السعودية "على حسن استجابتها وسرعة موافقتها على هذه الترتيبات العملية"، معربا عن أمله في "أن يتخذ قرار بإنشاء قنصليات عامة في المنطقة الشرقية في المستقبل القريب".

وعبر عن ثقته بمواصلة مسيرة الإصلاح في لبنان، وتفاؤله بتحسن الأوضاع الاقتصادية في المستقبل القريب، وبقدرة لبنان على الاستفادة من قروض وهبات مؤتمر "سيدر" التي "ستوفر للبنان الإنماء المطلوب لضمان استقرار بلدنا الحبيب من خلال العديد من المشاريع الحيوية والمهمة".

وختم كلمته بالدعاء إلى الله "أن يديم بلاد الحرمين الشريفين ويبارك تطورها، وأن يحمي لبنان".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك