Advertisement

لبنان

عزالدين: لبنان متمسك بكل كوب من مياهه ونفطه

Lebanon 24
26-04-2019 | 12:24
A-
A+
Doc-P-581357-636919037229831184.jpg
Doc-P-581357-636919037229831184.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكدت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة عناية عز الدين أن رئيس مجلس النواب نبيه بري "مصر على عدم المس بحقوق ومكتسبات ذوي الدخل المحدود والمتوسط، ويعتبر هذا الأمر عنصر استقرار وتوازن اجتماعي وسياسي واقتصادي، وعنصر قوة وتحصين للبنان، في مواجهة كل التحديات"، لافتة إلى أن "هذا العنصر يقع في أعلى أولويات الرئيس بري".
Advertisement

وشددت على أن "لبنان متمسك بكل شبر من أراضيه، وكل كوب من مياهه ونفطه، ومنفتح على كل حل يحفظ كرامته وحقوقه، مع التمسك بالدور المحوري للامم المتحدة، في هذا المجال وعلى صعيد حفظ الأمن والسلام".

كلام عز الدين، أتى خلال حضورها "اليوم المفتوح عن المرأة والأمن والسلام 2019" في مدينة صور، الذي تم تنظيمه من قبل "وحدة النوع الاجتماعي" في قوات "اليونيفل" تحت عنوان "تقوية المرأة اقتصاديا لتعزيز مشاركتها السياسية"، في حضور القائد العام "لليونيفل" الجنرال ستيفانو دل كول ومديرو برامج الأمم المتحدة المختلفة في لبنان.

واعتبرت أن "إحدى الخطوات الأساسية لتحقيق التطور والتقدم، في مسار تحقيق العدالة والإنصاف للنساء اللبنانيات، هي التمكين الاقتصادي، مشيرة إلى أن "هذا الهدف هو أحد شروط التنمية المستدامة، التي تؤكد تحقيق العدالة الاجتماعية، إلى جانب الاستدامة البيئية، كما أن العديد من الدراسات الدولية، تؤكد أن تحسين شروط المرأة الاقتصادية تجعل الاقتصادات اكثر صلابة".

وختمت "هذا اليوم، هو نموذج للجهود المبذولة وللعلاقات الإيجابية السائدة، بين اليونيفيل وأهالي القرى والمدن الجنوبية في مناطق عملياتها". 
 
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك