Advertisement

لبنان

وزير المال: الموازنة لا تمسّ حقوق العسكريين!

Lebanon 24
30-04-2019 | 03:49
A-
A+
Doc-P-582312-636922181792658528.jpg
Doc-P-582312-636922181792658528.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكّد وزير المال علي حسن خليل أنّ "الموازنة لم تستهدف ولم تمس حقوق العسكريين"، مشيراً إلى أنّها "زادت بعض التقديمات الضرورية". 

وقال في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" إنّ "قراءة دقيقة للموازنة وأرقامها تؤكّد أنّ موازنتها لم تستهدف ولم تمس حقوق العسكريين، بل زادت بعض التقديمات الضرورية".
Advertisement

وشدّد على أنّ "دعم الجيش والأجهزة الأمنية كان ومازال أولوية، والحديث عن استهدافهم أوهام عند البعض المريض بتقمّص أدوار البطولة".

وأوضح أنّ "التدابير الاستثنائية لا يحتاج قرار تنظيمها إلى قانون الموازنة، بل هي قرارات تتّخذها قيادة الجيش، وهذا تماماً ما هو وارد في مشروع الموازنة وما سمعه وفد قيادة الجيش منّي ويبقى على مسؤوليتها".

وبالنسبة لقضية العسكريين المتقاعدين، أكّد حسن خليل أنّ "المتقاعدين جزءٌ من ركائز الوطن وعنوان صموده، وعليهم أن يعرفوا أن لا استهداف لحقوقهم المكتسبة والمطروح إجراءات تنظيمية لملف التقاعد ككل لضمان استمراريته كما يجب، وهي ليست اقتراحات مقدسة بل نتيجة التشاور مع الكتل المختلفة". 

خليل وفي حديث للـMTV أكد أنّ "الكلام عن استهداف الجيش لا أساس له من الصحة وأي قارئ للموازنة يرى أنّها زادت في بعض التقديمات والتخفيض الذي حصل هو جزء من التخفيض العام في الدولة مثل المحروقات وغيرها".

وأعلن أنه أوصى قيادة الجيش بإعادة دراسة التدبير رقم 3 بالطريقة التي تراها مناسبة ولا علاقة لمجلس النواب ولا الموازنة به وهناك قوانين تنظّم هذا الموضوع، قائلاً: "لم أطرح أي فكرة في هذا الشأن". 

ورأى خليل أنّ  "بعض السياسيّين المتقاعدين يلعبون دور التحريض وأتمنّى عدم استغلال المعتصمين في السياسة ورمي أي كلام غير مسؤول ولن أرضى بالمسّ بحقوق المتقاعدين"، جازماً "ألاّ حسم من المعاشات ولا مسّ بالحقوق المكتسبة والنقاش الباقي غير واقعي".
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك