لبنان

بدء مراسم وداع البطريرك صفير (صور)

Lebanon 24
16-05-2019 | 16:45
A-
A+
Doc-P-588117-636936203730978215.jpeg
Doc-P-588117-636936203730978215.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
 بدأ في تمام الساعة الخامسة عصر اليوم، الاحتفال بالصلاة لراحة نفس البطريرك مار نصرالله بطرس صفير، في بكركي، في حضور أركان الدولة اللبنانية وممثلين لعدد من الدول العربية والأجنبية، وحشود حزبية وشعبية ملأت الباحة الخارجية للصرح البطريركي.

وكان أخرج نعش البطريرك صفير من الكنيسة، من الباب المقدس في اتجاه الساحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي، حيث يوضع على المذبح.


وتوافدت الشخصيات الرسمية والحزبية والديبلوماسية الى الصرح البطريركي في بكركي للمشاركة في جنازة البطريرك صفير، ومن ابرز الواصلين حتى الآن: ممثل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز السفير السعودي وليد البخاري، الرئيس فؤاد السنيورة، رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع، رئيس تيار المردة سليمان فرنجية على رأس وفد، وعدد كبير من الوزراء والنواب والسفراء العرب والاجانب.
ولاحقاً وصل رئيس الجمهورية ميشال عون، رئيس مجلس النواب نبيه برّي، رئيس الحكومة سعد الحريري، وزيرة الداخلية ريّا الحسن، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، النائب ابراهيم كنعان، النائب آلان عون، النائب سامي جميّل، النائب تيمور جنبلاط، رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية، ممثل قائد الجيش رئيس الأركان أمين العرم.

وأعلن "الحزب التقدمي الاشتراكي"، في بيان، أن "الجبل لبى دعوة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط للمشاركة في وداع البطريرك الكردينال مار نصرالله بطرس صفير، بوفد كبير تقدمه رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، وشارك فيه وزراء اللقاء الديمقراطي ونوابه، وقيادة الحزب التقدمي الاشتراكي، اضافة الى رؤساء بلديات ومخاتير ورجال دين ورؤساء اندية وجمعيات اهلية وعدد كبير من المواطنين الذين تحركوا منذ الصباح في الحافلات الى بيروت ومنها الى بكركي".

وأشار الحزب إلى أن "التحضيرات للمشاركة كانت قد تواصلت قبل يومين في القرى والبلدات التي رفعت فيها لافتات تحمل عبارات الوفاء والتقدير للراحل الكبير ودوره في المصالحة".
بدأت قبل قليل مراسم إخراج نعش البطريرك مار نصرالله بطرس صفير من الكنيسة، من الباب المقدس في اتجاه الساحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي، حيث يوضع على المذبح.
وكانت انطلقت من مختلف القرى والبلدات في منطقة البترون باتجاه بكركي، للمشاركة في مراسم وداع البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير. وضمت الوفود أبناء الرعايا يتقدمهم الكهنة، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات.

كما يشارك ممثلا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان ايف لو دريان، في مراسم دفن البطريرك مار نصر الله بطرس صفير، بحسب ما افادت "الوكالة الوطنية للإعلام". 
وعلى المسلك الغربي من الاوتوستراد تجمع "قواتيون" في باحة مبنى منسقية "القوات اللبنانية" في البترون، رافعين صور صفير والأعلام اللبنانية والحزبية، قبل الانطلاق على متن باصات نحو بكركي. واعتبر منسق منطقة البترون في "القوات" الياس كرم أن "المشاركة في وداع البطريرك صفير هي فعل وفاء لمن كان وفيا لنا وللقضية وللبنان وشعبه".


المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website