Advertisement

لبنان

ماكرون أبرق لعون معزّياً بالبطريرك صفير: لاستلهام الارث الذي تركه

Lebanon 24
17-05-2019 | 07:07
A-
A+
Doc-P-588442-636936991348430616.JPG
Doc-P-588442-636936991348430616.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكّد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أنّ "لبنان يفقد بغياب البطريرك الماروني الراحل الكاردينال نصرالله بطرس صفير وجهاً لامعاً، فيما تفقد فرنسا صديقاً غالياً"، مشددا على "أهمية استلهام اللبنانيين الإرث الذي تركه، وعلى دعم فرنسا المتواصل للبنان".
Advertisement

كلام ماكرون جاء في رسالة التعزية التي وجهّها الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، والتي نقلها إليه وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لو دريان، والذي استقبله عون بعد ظهر أمس، في قصر بعبدا، قبيل بدء مراسم تشييع البطريرك صفير. 

وجاء في الرسالة: "أتوجه إليكم، فخامة الرئيس الصديق، ومن خلالكم إلى الشعب اللبناني، بأحّر التعازي وأصدقها، لوفاة الكاردينال نصرالله بطرس صفير، رأس الكنيسة المارونية السابق. ولطالما كانت فرنسا تقيم أوثق العلاقات مع هذه الكنيسة منذ قرون ماضية وحتى اليوم.

إنّ بلادكم تفقد وجهاً لامعاً، وتفقد معه بلادي، صديقاً غالياً، ومدافعاً عن النموذج اللبناني القائم على التعددية والتسامح والعيش معا الذي نحن، معاً، متمسكون به على وجه الخصوص. وإنّي استذكر عمله من أجل المصالحة والحوار بين مختلف الطوائف الدينية في لبنان بعد انتهاء الحرب الأهلية.

ولا يسعني إلا أن أحيي نضال البطريرك صفير الدؤوب والشجاع من أجل سيادة لبنان واستقلاله، في مرحلة كانا فيهما مهدديّن في الصميم.

وأبقى واثقاً أنّ الروحية التي أرساها والإرث الذي تركه سيستمران في الهام اللبنانيين، لا سيّما في مواجهتهم للتحديات التي تعصف بوطنكم، والذي بامكانه في جهوده هذه الاتكال على دعم فرنسا المتواصل له". 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك