Advertisement

لبنان

قبيل ساعات من وصوله الى لبنان... ماذا قال اللواء ابراهيم عن اطلاق نزار زكا؟

Lebanon 24
11-06-2019 | 02:29
A-
A+
Doc-P-596117-636958423824388041.jpg
Doc-P-596117-636958423824388041.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أكد المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم أنه ينتظر انتهاء الاجراءات القضائية والادارية في ايران وتنتهي حينها مسألة اطلاق سراح اللبناني نزار زكا، حاسما عودتهما اليوم الى بيروت.

Advertisement

وكشف اللواء ابراهيم لموقع VDLNews عن أنه اتصل برئيس الجمهورية العماد ميشال عون مرة واحدة والرئيس يتابع الموضوع.

وعن ربط البعض اطلاق سراح لبنانيين موقوفين في الامارات بملف نزار زكا، شدد اللواء ابراهيم على أن موضوع نزار زكا لا علاقة له بأي ملف لا من قريب ولا من بعيد ولا علاقة له بموضوع الموقوفين في الامارات، مشيرا الى ان الذين أطلق سراحهم من الامارات ووصلوا الى بيروت خرجوا ببراءة منذ اسبوعين، وهناك 3 لبنانيين لا زالوا موقوفين في الامارات، ولو أن هناك صفقة لما كانت ستحصل بهذا الشكل.

وكرر اللواء ابراهيم تشديده على أن لا علاقة لملف اطلاق سراح نزار زكا بأي ملف آخر في العالم، مؤكدا ان التحليلات التي تحصل في لبنان غير صحيحة.

وردا على سؤال حول ما اذا كان الافراج عن زكا مرتبطا بموضوع العقوبات الاميركية وايران، قال اللواء ابراهيم: لست مخولا بالكلام عن الايرانيين ولكن ايران تؤكد عدم رغبتها بالتفاوض.

وعن دور حزب الله في ملف زكا، كشف اللواء ابراهيم عن انه ليس سرا ان حزب الله حليف ايران، ولكن في هذا الموضوع تحديدا السلطات الايرانية المعنية لبت طلب فخامة الرئيس ومن الطبيعي ان يكون سماحة السيد حسن نصرالله كما كان دائما حريصا على تلبية هذه الرغبة.

الى ذالك؟ أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن ابراهيم يصل  إلى بيروت بعد ظهر اليوم قادما من طهران مصطحبا معه نزار زكا بعد جملة لقاءات عقدها مع المسؤولين الايرانيين موفدا من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وأشارت الى أن "الجهات المختصة في المديرية العامة للأمن العام استكملت الإجراءات القانونية المتعلقة بملف نزار زكا، وذلك بعد مراجعة  النيابة العامة التمييزية وبإشرافها".

المصدر: VDLnews
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك