Advertisement

لبنان

جريصاتي: دور البلديات والمجتمع المدني مهم بالتوعية على فرز النفايات

Lebanon 24
19-06-2019 | 08:05
A-
A+
Doc-P-598918-636965535523836484.jpg
Doc-P-598918-636965535523836484.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ترأس وزير البيئة فادي جريصاتي اليوم الأربعاء، اجتماعا تنسيقيا لاطلاق عملية فرز النفايات من المصدر بعد الكتاب الذي وجهه الى رئيس مجلس الانماء والاعمار المهندس نبيل الجسر لبدء تفعيل الفرز من المصدر في أقضية جبل لبنان على أن تشمل المرحلة الأولى عشر بلديات على الأقل في نطاق عمل كل مجموعة.
Advertisement

وأكد الوزير جريصاتي على ضرورة تفعيل تجربة الفرز من المصدر ضمن 20 بلدية كمرحلة أولى قبل التوجه الى كل لبنان في فترة قريبة. وقال: "نريد أن ننجح في هذه التجربة ولا خيار لدينا سوى تطبيق هذا التوجه. هذا تحد وأنا مستعد للمؤازرة مع الشركات وعلى الطرقات، وقد باشر بعض البلديات بتجارب جيدة في مناطق زغرتا والشوف الاعلى السويجاني وبعض البقاع الغربي".

وتوجه الى البلديات قائلا:" في خلال فترة الـ 100 يوم تعرفتم الى أدائي ومثابرتي، وأنا تربيت على أهمية مبدأ اللامركزية الإدارية، وأعتبر أن البلديات هي خلاص لبنان وهي المنتجة للشعب اللبناني. لذلك يمكن أن نقوم مع البلديات بدور ريادي وأن نعمل أشياء جيدة لأولادنا وأحفادنا، وأنا فخور بأن أكون أول وزير بيئة يقدم على هذه المغامرة وشكرا لقبولكم هذه المغامرة مع وزارة البيئة"، داعياً الى القيام بحملات توعية على أهمية النظافة والفرز وإلى إشراك المجتمع المدني في هذه الحملات تماما كما حصل في الحملة الوطنية لتنظيف الشاطئ اللبناني حيث تطوع 8 آلاف مواطن، على أن يتم تقديم حوافز للبلديات التي تخوض هذا التحدي، وأن يتم تقييم التجربة في وقت لاحق وأن تشرح البلديات تجربتها في مؤتمر البلديات الذي سينعقد في وقت لاحق".
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك