لبنان

لا حسيب ولا رقيب.. حمولة أكثر من 5 شاحنات من النفايات مرمية في عكار

Lebanon 24
24-06-2019 | 08:26
A-
A+
Doc-P-600279-636969620102433713.jpg
Doc-P-600279-636969620102433713.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
عملية نقل النفايات من خارج عكار ورميها عشوائيا في الاراضي وعلى ضفاف الانهار حيث لا حسيب ولا رقيب مستمرة، الامر الذي اثار اعتراض الاهالي كما حصل ليل امس الأحد في خراج قرية بيت الحوش حيث اكتشف عناصر من شرطة بلدية القرقف المجاورة حمولة اكثر من 5 شاحنات مرمية في احد بساتين الزيتون وعمد ناقلوها على اضرام النار فيها ما تسبب بسحب من الدخان في اجواء المنطقة مع ما تحمله من ملوثات وروائح كريهة.

وزار نائب رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع رئيس بلدية القرقف الشيخ يحيى الرفاعي، ليلا موقع رمي النفايات معاينا حجم الاذى الحاصل، مبديا أسفه لما وصفها "الجريمة البيئية"، وقال: "انه امر مروع، وان الذين يقومون بهذه الاعمال منحطون اخلاقيا، وفاقدو الضمير، وهم بتاجرون بأرزاق وصحة وسلامة ابنائنا، وهذا لن نقبل به على الاطلاق وسنتابع هذا الموضوع حتى النهاية".

ولفت الرفاعي الى انه أبلغ محافظ عكار المحامي عماد اللبكي بصورة ما هو حاصل، وطالبه بـ "ضرورة تكليف الاجهزة الامنية تكثيف دورياتها والقيام بواجباتها لضبط هذا الموضوع، ووضع حد لهذه الكارثة البيئية التي تتكرر بشكل دائم وتلحق بالغ الضرر بصحة الاهالي وببيئة هذه المنطقة".

ودعا الرفاعي القوى الامنية الى "التشدد والتعاطي بجدية مع هذا الملف والى اتخاذ اقصى العقوبات بحق المرتكبين وعدم التهاون معهم ايا كانوا والى كشف هويتهم علنا والزامهم اعادة هذه النفايات الى المصدر الذي اتت منه".

وقد اتصل الرفاعي أيضا بعدد من صهاريج المياه الخاصة العاملة في بلدة القرقف وتعاونوا مع شرطة البلدية على إخماد النيران المندلعة بالنفايات التي تبين ان مصدرها منطقة زغرتا استنادا الى الاوراق التي عثر عليها داخل العديد من الاكياس.

المصدر: الوكالة الوطنية
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website