Advertisement

لبنان

إنهيار مبنى محطة الوقود في بخعون بالكامل.. وغموض حول مصير 5 عاملين (فيديو)

Lebanon 24
03-07-2019 | 13:29
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
سمع دويّ في بلدة بخعون - الضنية، تبيّن أنّه ناجم عن انفجار خزانات الوقود في محطة الشحروق، ما أدّى إلى اشتعال المحطّة، وتضرر محال تجارية ومنازل مجاورة للمحطة.
 
وقد سارعت فرق الإسعاف وآليات إطفاء الدفاع المدني والصليب الأحمر إلى المحطة لإخماد الحريق وإسعاف الجرحى، خصوصاً أنّ المحطة تقع وسط البلدة، قرب مسجد العين الكبير وساحة برج الساعة. وقد ارتفعت سحب الدخان الأسود في سماء المنطقة.
Advertisement

ولاحقاً أفاد "الوكالة الوطنية للإعلام" عن سقوط عدد من 6 جرحى، 4 منهم لبنانيين و2 من التابعية السورية، نقلوا إلى مستشفيات سير ـ الضنية الحكومي ومركز العائلة الطبي في زغرتا ومستشفى السيدة في زغرتا للمعالجة. وتسبب الإنفجار في انهيار مبنى المحطة المكون من طابقين بشكل تام، وسط غموض عن مصير العاملين فيها والذين يبلغ عددهم خمسة. ووجهت نداءات من مكبرات الصوت في مساجد البلدة تدعو المواطنين إلى التبرع بالدم من أجل إنقاذ المصابين. 

وحضر عشرات المواطنين إلى موقع المحطة وسارعوا إلى المساعدة في إخماد الحريق، وتوقفت عشرات السيارات في ساحة برج الساعة المجاورة للمحطة، ما أدّى إلى ازدحام للسير على بولفار مرشد الصمد، وازدحام مماثل على الطريق الرئيسية التي تربط بين بخعون وبلدة طاران. 

وبسبب الإزدحام الكبير الذي شهده محيط المحطة، دعا إمام مسجد العين الشيخ سليم الحلبي عبر مكبرات الصوت المواطنين إلى "الابتعاد عن المحطة من أجل تسهيل إخماد الحريق وإنقاذ الجرحى وإسعافهم".
 
 
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك