Advertisement

لبنان

جبيل تكرّم وديع الصافي

Lebanon 24
05-07-2019 | 09:33
A-
A+
Doc-P-604264-636979413195011153.jpg
Doc-P-604264-636979413195011153.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كرمت الدكتورة كوليت الخوري يوسف "اوبرا العرب" المطرب الراحل وديع الصافي بصوت الفنان مروان محفوظ، خلال حفل أقيم في دير سيدة المعونات في جبيل شارك فيه قائمقام جبيل ناتالي مرعي الخوري، النائب الابرشي المونسنيور شربل انطون ممثلا راعي الابرشية المطران ميشال عون، رئيس رابطة مختاري القضاء ميشال جبران آمر فصيلة جبيل في قوى الامن الداخلي الرائد كارلوس حاماتي، مدير مكتب امن جبيل العقيد شارل نهرا، رئيسة كاريتاس جبيل الكسندرا عون، شقيق المكرم العميد ايليا فرنسيس وحشد من اهل الفن والثقافة وطلاب واهالي الاكاديمية.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، عزفته فرقة الاكاديمية، تليت بعده كلمة تنويه من رئيس الجمهورية ميشال عون جاء فيها: "في هذه المناسبة يسرنا ان ننقل اليكم شكر فخامة الرئيس على هذه الدعوة وتقديره لجهودكم المستمرة في احياء ذكرى الكبار في الميادين الفنية والادبية والثقافية، وتمنياته لكم بدوام التوفيق والنجاح".

الخوري
ورحبت الخوري في كلمتها بالحضور، وأثنت على "دور الراحل وديع الصافي وابداعه في الغناء والكتابة والتلحين، وفي تحقيق هوية خاصة مع العديد من كبار العصر الذهبي للاغنية اللبنانية". وسلطت الضوء على دور "كوليت أكاديمي" في تربية الاجيال على الفن الاصيل. وتعهدت "بتكريم كبار لبنان من "اوبرا العرب" لانهم اساتذة ذاك العصر وخميرة هذا الوطن".

فرنسيس
ووصف فرنسيس في كلمته مهرجان الوفاء لوديع بأنه "تاريخ من ذهب، ولو ذهب". وتكلم عن مراحل حياة شقيقه وديع وانجازاته ودروه في اعادة المهاجرين من خلال اغانيه وجولاته. وأشار الى "المتحف والتمثال والكثير من الانجازات التي يساهم فيها لتكريم هذا العملاق".

محفوظ
وغنى محفوظ لوديع الصافي، فأطرب الحضور. وسرد بقالب من الوفاء بعض الذكريات الجميلة من العصر الذهبي الذي جمعهما.

شديد
وشرح الفنان والرسام بيار شديد الحقب التي عاشها مع الرسم وكيف طورها.
وفي الختام تم تقديم الدروع للفنانين الذين بدورهم وزعوا شهادات آخر السنة على طلاب الاكاديمية.

وتخلل الحفل معرض رسم لطلاب "كوليت أكاديمي".
Advertisement
 
 
 
 
 
 
تابع
Advertisement
22:10 | 2024-04-17 Lebanon 24 Lebanon 24

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك