Advertisement

لبنان

باسيل: لعودة اللبنانيين الموجودين داخل الأراضي الفلسطينية إلى وطنهم

Lebanon 24
14-07-2019 | 11:43
A-
A+
Doc-P-607079-636987272545859821.jpg
Doc-P-607079-636987272545859821.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
زار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، اليوم الأحد، بلدة جديدة مرجعيون، على رأس وفدٍ كبير بمواكبة أمنية مشدّدة. وتأتي هذه الزيارة ضمن جولته التي يقوم بها في الجنوب، حيث شارك في القداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في القليعة، ليتوجه بعد ذلك إلى قاعة مار يوسف في البلدة، حيث عقد لقاء مع الاهالي والمحازبين والمناصرين من أقضية حاصبيا ومرجعيون وجزين.

وفي كلمة له، أكّد باسيل أنه "يحق للبنانيين العودة الموجودين داخل الأراضي الفلسطينية العودة إلى وطنهم ضمن قانون"، مشيراً إلى أنّ "وزير العدل ألبرت سرحان سيتقدم بمشروع مرسوم لوضع آلية تطبيق للقانون الذي يساعد على عودة المبعدين وعلى بدء مسيرة العودة".
Advertisement
وقال: "ملتزمون بهذه القضية كالتزامنا بالسيادة وسنعمل على هذا القانون، كما عملنا للمبعدين في السويد حتى يبقوا هناك لأن السويد دورة اوروبية وعملنا بحسب واجبنا ولم نقبل ان يعودوا الى لبنان"، آملا أن "نستطيع ردهم في ظروف أفضل ولا يخسروا كل ما بنوه في حين انه يجب العمل على اعادة المبعدين الى وطنهم".
 
وأكد باسيل أنّ "الدولة المدنية هي المشروع الذي يساعدنا للوصول إلى لبنان نحلم به، وإلى ذلك الحين يجب أن نعيش المساواة بين المسلمين والمسيحيين تحت سقف الدستور". 

وشدّد باسيل على أنّ "لبنان انتصر سياسياً وعسكرياً على إسرائيل، لكنه لم ينتصر اقتصادياً وواجب علينا أن نؤمن بالمقاومة الإقتصادية"، لافتاً إلى أن "وزارة الخارجية بدأت بالإهتمام في كيفية تصدير الإنتاج الانتاج اللبناني ومنه الزيت والزيتون الى الخارج".
 
 

المصدر: الوطنية للإعلام
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك