لبنان

عون: ما الاسباب التي تمنع المجتمع الدولي دعم مطلب لبنان بعودة النازحين؟

Lebanon 24
15-07-2019 | 15:29
A-
A+
Doc-P-607396-636988013728798694.jpg
Doc-P-607396-636988013728798694.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
جدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "حرص لبنان على استمرار القوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" في اداء مهمتها تطبيقا لقرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701"، معربا عن امله في ان "يتجاوب مجلس الامن مع مطلب لبنان تمديد ولاية هذه القوات من دون اي تعديل في مهامها او تقليص في ميزانيتها، وذلك تمكينا لها من الاستمرار في لعب دورها بالتعاون مع الجيش اللبناني".

وأكد عون خلال استقباله المنسق الخاص للأمم المتحدة يان كوبيتش أن "ثمة تساؤلات حول الاسباب التي تمنع المجتمع الدولي من دعم مطلب لبنان بعودة النازحين السوريين الى المناطق الآمنة في سوريا، لا سيما وأن التقارير التي ترد من المنظمات الدولية والهيئات الانسانية تشير الى تحسن في الوضع الامني في معظم المناطق السورية".

ولفت الرئيس عون كوبيتش الى أن "عملية العودة الآمنة للنازحين السوريين من لبنان الى سوريا مستمرة واصبح عدد النازحين العائدين يناهز 313 الف نازح لم يتعرضوا لأي مضايقات".

وعرض رئيس الجمهورية للمنسق الدولي النتائج التي ترتبت عن الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على لبنان وصولا الى حرب تموز 2006، لافتا الى "ضرورة التزام اسرائيل بالقرار 1701 حفاظا على الاستقرار على الحدود، وهو ما يعمل عليه لبنان من خلال انتشار وحدات الجيش اللبناني الى جانب قوة "اليونيفيل".

سياسيا، استقبل الرئيس عون عضو تكتل "لبنان القوي" النائب مصطفى حسين ومنسق "الحركة الشعبية" في عكار للعلاقات السياسية حسن مصطفى حسين، وعرض معهما الاوضاع العامة في البلاد، وحاجات منطقة عكار الاقتصادية والانمائية.

واوضح النائب حسين انه شكر رئيس الجمهورية "على نشره القانون الرقم 140 الذي قضى بتمديد ولاية الهيئتين الشرعية والتنفيذية في المجلس الاسلامي العلوي، وانتخاب رئيس ونائب رئيس والتحضير لانتخابات عامة للمجلس"، مشيرا الى ان "هذا القانون سيتيح للهيئتين الاجتماع خلال فترة شهر من تاريخ نشر القانون في الجريدة الرسمية، علما ان رئيس المجلس الاسلامي العلوي سوف ينتخب بموجب القانون الجديد من بين علماء الدين الاعضاء في الهيئة العامة، ويشترط ان يكون مشهودا له في الاوساط الدينية بالعلم والمعرفة وحسن السيرة".

نقابيا، استقبل الرئيس عون، نقيب اطباء لبنان في طرابلس والشمال الدكتور سليم ابي صالح مع وفد من اعضاء مجلس النقابة الذين انتخبوا في 9 حزيران الماضي، واطلع منهم على اوضاع الاطباء في الشمال خصوصا ولبنان عموما.

على الصعيد الرياضي، استقبل الرئيس عون مديرة الالعاب الفرانكوفونية الدولية الدكتورة زينة مينا التي عينت اخيرا في هذا المنصب الدولي، ومدير الديبلوم التدريبي الاوروبي الجامعي في الجامعة الانطونية جورج عساف، وبطلة لبنان في العاب القوى عزيزة سبيتي، والعريف في لواء الحرس الجمهوري نور الدين حديد وهو اول لبناني يتأهل للدور النهائي في الالعاب الاسيوية وسيمثل لبنان في بطولة العالم في الدوحة في شهر ايلول المقبل. وحضر اللقاء قائد لواء الحرس الجمهوري العميد الركن بسام الحلو.

وعرض الوفد للانجاز الرياضي الذي حققه العريف حديد "الذي استطاع تخطي الحاجز الحادي والعشرين في سباق ال- 200 متر، وهو اول لبناني يحقق هذا الفوز، الامر الذي اهله لتمثيل لبنان في بطولة العالم في الدوحة.

المصدر: الوكالة الوطنية
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website