Advertisement

لبنان

بري استقبل رئيس مجلس الشورى الأندونيسي وكوبيتش

Lebanon 24
15-07-2019 | 09:03
A-
A+
Doc-P-607411-636988034791855671.jpg
Doc-P-607411-636988034791855671.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري العلاقات اللبنانية - الأندونيسية بين برلماني البلدين، خلال استقباله في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس الجمعية الإستشارية الشعبية (مجلس الشورى الأندونيسي) زولكيفي حسن على رأس وفد من أعضاء مجلس الشورى وإداريين، في حضور السفير الأندونيسي هاجريانتو طهارى.
Advertisement

وكانت الزيارة مناسبة شكر فيها رئيس المجلس لأندونيسيا مواقفها الداعمة للبنان ومشاركة جنودها في إطار قوات "اليونيفيل" العاملة في الجنوب. وتسلم بري من رئيس مجلس الشورى الأندونيسي دعوة رسمية لزيارة اندونيسيا.

وكذلك إستقبل بري المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، وأكد رئيس المجلس أمام الموفد الأممي دور الأمم المتحدة وشهادتها على الخروقات والتجاوزات الإسرائيلية لمندرجات القرار الدولي رقم 1701 برا وبحرا وجوا.

"التنمية والتحرير"
كذلك ترأس بري اجتماعا عاما لكتلة "التنمية والتحرير" في حضور الوزراء: علي حسن خليل، محمد داود، حسن اللقيس، والنواب: أنور الخليل، قاسم هاشم، محمد نصرالله، ميشال موسى، ابراهيم عازار، غازي زعيتر، هاني قبيسي، أيوب حميد، علي خريس، ياسين جابر، علي عسيران، محمد خواجة وفادي علامة.

بعد الاجتماع تلا الأمين العام للكتلة النائب الخليل بيانا جاء فيه: "لقد بحثت الكتلة الموازنة العامة في ضوء المناقشات التي شهدتها لجنة المال والموازنة وعبرت عن تأييدها للموازنة كما أقرتها لجنة المال والموازنة في مجلس النواب بما يتناسب والضرورات المالية للدولة وحفظ الاستقرار النقدي.

وبحثت الكتلة في اقتراحها الانتخابي اعتماد لبنان دائرة انتخابية واحدة على اساس النسبية والأجوبة التي تسلمتها من الكتل النيابية على هذا المقترح، وقررت تقديم اقتراح قانون بأسرع وقت ممكن لدولة الرئيس ومجلس النواب لأخذ مجراه الى البحث وإقراره". 
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك