Advertisement

لبنان

الادارات العامة مقفلة اليوم... هل يستمر الاضراب؟

Lebanon 24
17-07-2019 | 04:49
A-
A+
Doc-P-608064-636989612162492308.jpg
Doc-P-608064-636989612162492308.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نفذ موظفي الإدارة العامة في لبنا اضراباً عاماً في جميع المؤسسات الرسمية تلبية لدعوة هيئة رابطة موظفي الإدارة العامة، بهدف صون حقوق موظفيها، وعدم المساس بمكتسباتهم الإدارية التي كفلها القانون.
Advertisement

ففي محافظة لبنان الجنوبي، امتنع موظفو ادارات التربية والزراعة والصناعة والاشغال والصحة، عن استقبال معاملات المواطنين، في حين زاول موظفو النفوس والعقارية وغيرها عملهم كالمعتاد.

والتزم موظفو الدائرة المالية والدائرة العقارية في بعبدا، الاضراب الذي دعت اليه الهيئة الادارية في رابطة موظفي الدولة حيث حضروا الى مكاتبهم ولكن دون ان يمارسوا اي عمل. اما في دائرة التربية وقصر العدل فلم يلتزم الموظفون الاضراب.

الى ذلك، التزم الموظفون في سنترال حلبا وعمال أوجيرو في محافظة عكار الإضراب بوتواجدوا في مكاتبهم معتذرين عن القيام بأي عمل.

وإقتصر العمل في طبابة محافظة عكار على تسيير أوراق دخول المستشفيات، اما مركز نفوس حلبا فإقتصر عمله على الأمور المستعجلة، أما باقي الإدارات الرسمية في محافظة عكار فالعمل فيها يسير بشكل طبيعي.
 
وتفاوتت نسبة الالتزام بالاضراب في قضاء الكورة تفاوتت، ففي حين حضر الموظفون في قلم النفوس والقائمقامية الى عملهم دون أن يمارسوا مهامهم باستثناء المعاملات الضرورية، لم يلتزم موظفو قصر العدل والدائرة المالية والعقارية بالاضراب.
وفي الهرمل، التزم موظفو الإدارة العامة وهيئة "اوجيرو"، الإضراب وامتنعو اعن تقديم الخدمات مع التزام الدوام، وشمل الإضراب المصالح المستقلة وموظفي المالية والعقارية والكهرباء.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك