لبنان

اعتصامات ومسيرات في صيدا وعين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل

Lebanon 24
19-07-2019 | 17:22
A-
A+
Doc-P-608906-636991538720535204.jpg
Doc-P-608906-636991538720535204.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
نفذت القوى الإسلامية اللبنانية والفلسطينية اليوم في مدينة صيدا، اعتصاما في ساحة الشهداء في المدينة عقب صلاة الجمعة، تحول الى مسيرة راجلة وسيارة جابت بعض شوارع صيدا بمواكبة عناصر من الجيش اللبناني والقوى الامنية استنكارا للقرار الذي اصدره وزير العمل بحق الفلسطينيين.

شارك في الاعتصام ممثلون عن القوى والاحزاب الفلسطينية واللبنانية الاسلامية رفعوا فيه الاعلام الفلسطينية واللبنانية ولافتات نددت بقرار الوزير وأكدت ان "الفلسطيني لاجئ لحين عودته الى بلاده وليس اجنبيا، واطلقوا هتافات دعت الى "مواصلة التحركات حتى اسقاط هذا الاجراء".

وتحدث في المعتصمين نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود فاكد "ان خطورة قرار وزير العمل يكمن في البعد السياسي وهو اسقاط كلمة اللجوء عن الشعب الفلسطيني تمهيدا لاسقاط حق العودة وللتوطين وتمهيدا لانجاح صفقة العار صفقة القرن ومؤتمر البحرين".


وألقى الشيخ خالد العارفي كلمة "هيئة العلماء المسلمين" في لبنان دعا فيها وزير العمل الى "الاستقالة"، وقال: "ليس منا من يحاصر اخواننا السوريين والفلسطينيين"، وقال: "اننا في الهيئة ماضون في التحركات ومتضامنون حتى نيل الفلسطينيين حقوقهم ورفع الظلم عنهم".


من جهته، اعتبر المسؤول الاعلامي لحركة "حماس" رأفت مرة ان" قرار الوزير اعتداء على كرامة وحقوق الفلسطينيين في لبنان وسيؤدي الى توترات سياسية واجتماعية وامنية داخل المجتمع الفلسطيني وستؤدي الى القتل البطيء لكل اللاجئين في لبنان والى مشاكل كبيرة بين اللبنانيين واللاجئين في لبنان"، داعيا الوزير الى " العودة عن قراراته والتراجع عنها فورا والرجوع الى الصيغة السابقة التي كان يعمل بها".

وفي مخيم عين الحلوة خرج الفلسطينيون في مسيرة دعت اليها الفصائل الفلسطينية بعد صلاة الجمعة انطلقت من مسجد النور، وجابت شوارع المخيم وصولا إلى مدخل الحسبة المتاخم لمدينة صيدا بمشاركة قيادات عسكرية وسياسية فلسطينية اطلقت هتافات منددة بقرارات وزير العمل، داعية الى " مواصلة التحركات والاعتصامات ". وسط تدابير مشددة اتخذها الجيش البناني عند مداخل المخيم وفي شوارع واحياء مدينة صيدا.
 
 
 
 
 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website