Advertisement

لبنان

بلدية رماح تعلّق على مشكلة النفايات

Lebanon 24
23-07-2019 | 11:51
A-
A+
Doc-P-610105-636995051858139196.jpg
Doc-P-610105-636995051858139196.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ردّ رئيس بلدية رماح رئيس اللجنة المختصة بموضوع النفايات في اتحاد بلديات عكار الشمالي المهندس طانيوس اديب الياس الراعي في بيان، على ما جاء على لسان مختار بلدة عندقت جوزيف عماد الذي اتهم اتحاد بلديات عكار الشمالي بعدم جمع النفايات. وأوضح أن "جمع النفايات من قبل الاتحاد بدأ منذ الاول من تموز في 10 بلديات اعضاء في الاتحاد، وثمة 8 بلدات لا توجد اي مشكلة في انتظام عملية الجمع ونقل النفايات. اما في بلديتي عندقت والقبيات، فإن عدد الاليات مؤقتا غير كاف، وتتم عملية النقل من بلدة عندقت والقبيات مرتين في الاسبوع بالاضافة الى يوم الاحد (حل مؤقت)، وهذا الامر قيد المعالجة بهدف تأمين نظافة دائمة على نفقة الاتحاد، لبلدات نظيفة".
Advertisement

وأشار الى أن "آليتين تتوليان رفع النفايات بين عندقت والقبيات وفق برنامج محدد وفق التالي: اول يوم عندقت، وفي اليومين التاليين في القبيات وفي اليوم الرابع عندقت. وهذا يعني ان جمع النفايات يحصل مرتين في الاسبوع بدل 3 مرات، وهذه هي المشكلة وليس هناك اي مشكلة اخرى. وهذا الامر قيد المتابعة والمعالجة".

وأكد ان موضوع جمع النفايات "مشروع مهم وهو محط عناية رئيس الاتحاد عبده مخول عبدو وعناية اعضاء الاتحاد الذي اتخذ خطوة جبارة في هذا الاطار، تستحق التنوية وليس التصويب عليها".

وقال: "حل مشكلة نقل النفايات في بلدتي عندقت والقبيات هو باستئجار شاحنة اضافية، مؤقتا، لحين وصول آلية جديدة للمساعدة في حل هذه المشكلة بشكل جذري، وهذا ما بدأنا به".

وختم: "إننا نتطلع الى التعاون مع رئيس بلدية عندقت الاستاذ عمر مسعود للمساعدة بابتكار الحلول، ولكل ما فيه مصلحة اهلنا".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك