Advertisement

لبنان

"حزب الله" يتصدّر مباحثات الحريري في أميركا

Lebanon 24
12-08-2019 | 18:41
A-
A+
Doc-P-616179-637012574477799447.jpg
Doc-P-616179-637012574477799447.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بدأ رئيس الحكومة سعد الحريري زيارة لواشنطن، يلتقي خلالها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، وعدداً من المسؤولين الأميركيين، بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتبه في بيروت.

وقال نديم الملا، مستشار الحريري، لـ"الشرق الأوسط" إن "زيارة رئيس الحكومة لواشنطن هي في الأساس خاصة، ولا جدول أعمال لها، لكنه سيعقد على هامشها لقاءات مع المسؤولين الأميركيين لوضعهم في أجواء الأوضاع اللبنانية، وليسمع منهم وجهة نظرهم".
Advertisement

وبحسب أوساط أميركية، فإن "ملف "حزب الله" يتوقّع أن يكون على رأس جدول مباحثات الحريري مع المسؤولين الأميركيين، في ظل الضغوط المتصاعدة والمتواصلة التي تفرضها واشنطن على قيادات الحزب وعلى شبكاته وأنشطته المالية، سواء في الولايات المتحدة أو في أميركا اللاتينية، وفي لبنان أيضاً".
غير أن تلك الأوساط اعتبرت أن ممارسة واشنطن لضغوط مكثفة على الحريري، في هذا الملف، قد لا تكون حكيمة أو مجدية، نظراً إلى الوضع المعقد الذي تعمل فيه حكومته، واختلال ميزان القوى بين الأطراف اللبنانية لمصلحة "حزب الله"، الحاكم الفعلي للبنان، واختلال القاعدة السياسية التي يستند إليها الحريري في ظل الأزمات التي يواجهها.

وكانت أوساط إعلامية أميركية قد أشارت إلى أن "إدارة الرئيس دونالد ترمب ترغب في فرض مزيد من الضغوط على المؤسسات المالية اللبنانية للتأكد من تطبيقها الشروط والعقوبات المفروضة على "حزب الله"، إلى جانب التشديد أيضاً على ضرورة التزام لبنان بالعقوبات المفروضة على إيران".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك