لبنان

للبنانيين.. صدّقوا هذا الازدحام ليس بمطار بيروت! (صورة)

Lebanon 24
23-08-2019 | 13:30
A-
A+
Doc-P-619224-637021637901294045.jpg
Doc-P-619224-637021637901294045.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
علّق مراسل "BBC" في الشرق الأوسط كوينتين سومرفيل على الازدحام في مطار ميونخ بطريقة ساخرة.
 
 
ونشر سومرفيل صورة للازدحام في المطار الأوروبي متوجهاً إلى مطار بيروت بالقول: "لا تحزن، فالوضع أسوأ في مطار ميونخ".

وتأتي هذه الصورة في ظل تنافس اللبنانيين على نشر صور الازدحام في مطار بيروت، وذلك بعد سلسلة التغريدات النارية التي أطلقتها النجمة نانسي عجرم على حسابها الرسمي على "تويتر" مطلع تموز الفائت.

من جهتهم، نشر ناشطون صوراً من مطارات أخرى توثق حالات ازدحام "مماثلة". ونشر أحدهم صورة لمطار مونتريال في كندا، مشيراً إلى أنّ أحدهم لم يتذمر من الازدحام، وقائلاً: "متأكد من وجود عدد كبير من اللبنانيين بيننا".
 

يُشار إلى أنّ رئيس مطار بيروت الدولي المهندس فادي الحسن أكّد "ان في اول اسبوع من ايلول سيبدأ تنفيذ الآلية الجديدة في المطار على ان تلغى نقطة التفتيش الاولى على المغادرة ورفع كونتوارات الامن العام من 22 الى 34 كونتوارا ما سيسرع عملية ختم جوازات السفر، كما ان نقطة التفتيش الاخيرة بعد السوق الحرة ، قبل الدخول الى الطائرة ستلغى، ما سيختصر وقت صعود الركاب الى الطائرة من ساعة دخولهم الى المطار حتى المغادرة". 
 
وأكّد الحسن "ان الآلية الجديدة ستخلق راحة للمسافرين وخلال شهري تشرين الثاني وكانون الاول سيكون هناك ممر سريع لركاب الدرجة الاولى ورجال الاعمال،" كاشفاً ان "لن يتم استدعاء الركاب بعد اليوم، الا في حالات استثنائية حين تكون الحقيبة مقفلة على سبيل المثال، لان من حق الاجهزة الامنية تفتيش الحقائب التي يشكّون بأمرها".
 
وكشف الحسن "ان التحسينات في المطار لم تقتصر على هذه الناحية بل يتم تحسين الخدمات ايضا، وقد تم وضع استاندات في قاعة المغادرة، ليتمكن المسافر من ابداء ملاحظاته واعطاء رأيه بزيارته للبنان، من خلال الاجابة على أسئلة مطروحة في بروشيرات لهذه الغاية"، لافتا الى "ان هذا الشهر سجّل الذروة في عدد المسافرين".




المصدر: رصد "لبنان 24"
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website