لبنان

أوغلو: ندعم كافة الجهود اللبنانية للتصدي للعدو الإسرائيلي

Lebanon 24
23-08-2019 | 17:08
A-
A+
Doc-P-619284-637021771596198332.jpg
Doc-P-619284-637021771596198332.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
شدد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، عقب لقائه نظيره جبران باسيل، على أن تركيا لا تقبل أي اتفاق حول موارد شرق البحر المتوسط يستثنيها وجمهورية شمال قبرص.
 
واعتبر تشاووش أوغلو، في مؤتمر صحفي عقده مع باسيل في إطار زيارته إلى بيروت، أن أعمال التنقيب عن النفط والغاز التي تقوم بها تركيا شرقي المتوسط تجري في جرفها القاري، وفي المناطق التي حصلت فيها على ترخيص من جمهورية شمال قبرص التركية.

ولفت إلى أن تركيا تقوم بأنشطة لحماية حقوق شعب القبارصة الأتراك، مشددا على أن "تركيا ستحمي حقوق جمهورية شمال قبرص التركية والقبارصة الأتراك حتى النهاية".

وقال تشاووش أوغلو: "لا نقبل أي اتفاق يستثني تركيا وجمهورية قبرص التركية"، في إشارة إلى الموارد الطبيعة شرقي المتوسط. 
 
وأعلن اوغلو أنّه "ضد الاعتداءات الاسرائيلية على الاراضي اللبنانية والفلسطينية والسورية"، مشدّدًا، على "دعم كافة الجهود اللبنانية للتصدي للعدو الإسرائيلي". 

وأضاف: "نحن لا نختلف مع باسيل في الأمور المتعلقة بالمنطقة، ونريد حلاً سياسياً للأزمة السورية كما نريد أن ينضم لبنان الى محادثات الآستانة كدولة مراقبة"، لافتاً الى "وجوب اعطاء الثقة الى اللاجئ السوري حول مصيره لدى عودته الى سوريا وعلى المجتمع الدولي دعم اللاجئين العائدين الى الاراضي المحررة في سوريا". 
 
يتصدر ملف موارد البحر المتوسط زيارة وزير الخارجية التركي إلى لبنان، وذلك في ظل المفاوضات الجارية بين دول متعددة في المنطقة لتسوية الخلافات بينها بشأن هذا الموضوع، وعقد تحالف للتنقيب عن الغاز وإنتاجه وتصديره.
 
وقال اوغلو:"ننتظر من الدولة اللبنانية التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة لتكامل التعاون التجاري في المنطقة".

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website