لبنان

انفجار وسقوط طائرتَيْن إسرائيليَّتَيْن مسيَّرَتَيْن.. هذا ما حصل فجراً في الضاحية (فيديو وصور)

Lebanon 24
25-08-2019 | 06:26
A-
A+
Doc-P-619615-637023111838660679.jpg
Doc-P-619615-637023111838660679.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
سُمع دويُّ انفجار، فجر اليوم الأحد، في الضاحية الجنوبية لبيروت جرّاء سقوط وانفجار طائرَتَيْن إسرائيليَّتَيْن مسيّرتَيْن، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

ونقلت "رويترز" عن مسؤول في "حزب الله" قوله إنّ طائرة إسرائيلية مسيّرة سقطت، في الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما انفجرت طائرة مسيّرة ثانية قرب الأرض".

وأضاف المسؤول أنّ "الطائرة المسيرة الثانية سببت أضراراً لدى تحطّمها في أحد أحياء الضاحية الجنوبية قرب المركز الإعلامي لحزب الله".
 
وكالة "سبوتنيك" الروسية، نقلت عن مصدر خاص قوله إنّ "الطائرة التي أسقطت في ضاحية بيروت الجنوبية، فجر يوم الأحد، هي طائرة استطلاع إسرائيلية صغيرة، لديها مهمات عسكرية لزرع عبوات ناسفة، ومجهزة لتنفيذ عمليات اغتيال".
 
ولاحقاً، أعلن المسؤول الإعلامي في "حزب الله" محمد عفيف في حديث لـ"الوكالة الوطنية للإعلام" أنّ "الحزب لم يُسقط أي طائرة" من الطائرتَيْن الإسرائيليَّتَيْن المسيّرتَيْن اللتين سقطتا فوق الضاحية الجنوبية فجر اليوم الأحد، مؤكّداً أنّ الحزب سيكون له ردٌّ قاسٍ على ما جرى في كلمة الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله في بلدة العين.
 
قيادة الجيش، أصدرت بياناً حول الحادثة، جاء فيه: "بتاريخ 25 / 8 / 2019 الساعة 2.30، وأثناء خرق طائرتي استطلاع تابعتين للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية فوق منطقة معوض – حي ماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت، سقطت الأولى أرضاً وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار إقتصرت على الماديات.
وعلى الفور حضرت قوة من الجيش وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين واتخذت الاجراءات اللازمة، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث بإشراف القضاء المختص". 

من جهتها، نقلت قناة "الجزيرة" عن مصادر لبنانية تأكيدها أن لا إصابات جرّاء تحطّم طائرة الاستطلاع المسيّرة بالضاحية الجنوبية لبيروت.

ونشرت قناة الـ"NBN" صوراً للأضرار، وأفادت بأنّه تمّ إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية في منطقة معوّض في الضاحية، مشيرة إلى أنّ هناك تحليقاً كثيفاً لطيران الاستطلاع الإسرائيلي فوق بيروت.
 

وقال الجيش الإسرائيلي إنّه لا يعلّق على تقارير خارجية، وذلك بعد ساعات من استهداف مقاتلاتٍ إسرائيلية لمواقع إيرانية قرب العاصمة السورية دمشق.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنّ الغارات استهدفت عناصر في "فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري الإيراني" خلال إعدادهم لإطلاق طائرات مسيّرة على إسرائيل.

وذكرت قناة "العربية" أنّ الجيش الإسرائيلي أكّد سقوط قتلى في غاراته على "فيلق القدس" قرب دمشق.
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website