Advertisement

لبنان

حبشي: لن يستطيع احد ان يأخد لبنان الى جمهورية الموز

Lebanon 24
26-08-2019 | 02:54
A-
A+
Doc-P-620011-637024104371754973.jpeg
Doc-P-620011-637024104371754973.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
برعاية رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع ممثلاً بالنائب أنطوان حبشي، نظّم جهاز الشهداء والمصابين والاسرى بالتعاون مع منطقة زحلة في حزب "القوات اللبنانية" مسيرة بعنوان "عا دعساتكن" من عيون السيمان الى وادي العرايش، بحضور عضو تكتل الجمهورية القوية النائب سيزار المعلوف، رئيس جهاز الشهداء والمصابين والاسرى جورج العلم، منسّق زحلة طوني القاصوف، وحشد من المحازبين والمناصرين.
Advertisement
بدأ الحفل بالنشيدين اللبناني والقواتي ودقيقة صمت عن ارواح الشهداء.
 
بعدها، القى النائب حبشي كلمة قال فيها: "رفاقي رفقاتي يشرفني ان اكون معكم، واريد بشكل خاص ان اشكر زميلي سيزار المعلوف واقول له إن عدداً قليلاً من الناس الذين يتناغمون مع أنفسهم وما يقولونه في الغرف المغلقة هو ذاته امام الناس".
 
وأضاف حبشي، "اود ان اشكر ايضاً جهاز الشهداء والمصابين والاسرى، واشكركم على هذه المبادرة بشخص رئيس الجهاز رفيقي جورج العلم كما اود ان اشكر منسقية زحلة وعلى رأسها منسق زحلة طوني القاصوف ورئيسة مكتب الشهداء نوال ابي شهلا".
 
وأكد حبشي أن "التعاون بين الاجهزة والمناطق هو اساس الكثير من النجاحات، واشكركم من اعماق قلبي لانكم اخترتم ان نمشي عا دعسات ابطالنا. وهذه الطريق اعرفها بالذاكرة ليس بذاكرتي الفعلية بل بذاكرة رفاقنا في زحلة والبقاع والذين يحدثوني عنها كلما اتيت الى منطقة زحلة".
 
وتابع، "اودكم ان تعلموا انه في زمن الحصار كان البعض يتساءل ماذا بإمكان اهالي زحلة أن يفعلوا بوجود السهل المفتوح والدبابة؟ هل بامكانهم المقاومة؟ كانوا يعتبرون أن زحلة حدودها مقفلة من خلال العامل الطبيعي الا وهي الثلوج؟ كما سألوا، هل باستطاعة زحلة مواجهة القوى الكبيرة للجيش السوري الذي كان يقصف حمص وحماة في الوقت ذاته؟".
 
وقال حبشي: "الله يرحم الشيخ بشير الجميل، لم يأخذ القرار بل تحدث مع اهالي زحلة وقال لهم الاوضاع صعبة واذا لم تحاربوا اتفهمكم، واذا اتخذتم قرار القتال فهو قراركم".
وأردف حبشي، "زحلة اتخذت قرارها وواجهت من خلال الامهات التي تعد الطعام في المنازل، وشبابها الذين قاتلوا، والراعي الذي سلك نفس دربكم من خلال ارشاد المقاتلين على ذات هذا الطريق، وتحملوا مشقتها، والثلوج وحمولتهم للذخيرة والادوية".
 
وتوجه حبشي الى الحضور بالقول، "لقد لاحظتم مدى صعوبة الطريق في الصيف، كيف بالحري في الشتاء، اسقطوا الجيش السوري على ابوابها ولم يسمحوا له بدخول مدينة زحلة".

واشار حبشي الى أن الصعوبة لم يفهم اهميتها أحد الا عند انتهاء المعركة، ووصلت الباصات لنقل المقاتلين من زحلة الى المجلس الحربي خصوصاً انه خلال المعركة سمعنا في الاعلام البعض يتحدث عن ضباط اجانب يقاتلون ويحاولون تشويه صورة ابناء زحلة، لكن عند وصول الستة والتسعين مقاتلاً الى المجلس الحربي وكان في استقبالهم الشهيد المؤسس الشيخ بشير الجميل، ناداهم بأسمائهم كأبناء "القوات اللبنانية" وابناء هذه المدينة البطلة زحلة".

وأشار حبشي الى أنني "لا اتحدث عن التاريخ كي نغرق في الماضي، الماضي ليس مهم الا لاستمرارية المستقبل. لقد رأيتم مدى صعوبة الطريق وقد قطعوها، سمعتم الكم من الشائعات والاكاذيب التي مورست بحقهم. قالوا انهم ليسوا لبنانيين ولا يستطيعون ان يغيروا وقد غيروا".
 
وأوضح أن "كل الذين تعاملوا مع النظام السوري سقطوا لان الاخير لم يستطع الدخول الى زحلة. اليوم نعاني من نفس الشيء، ومن ينتظر منكم تعيينات او اي خدمة عليكم باتخاذ القرار انتم، مثلما طلب الشيخ بشير من اهاليكم في زحلة".
 
وتابع: "طريقنا صعبة والذين يحاولون بدباباتهم التهام الدولة، وليس ضرورياً ان تكون الدبابة من الحديد والنار، في معظم الاحيان تكون النفسية وطريقة التعاطي اسوأ من الدبابة، لكن يوجد أشخاص لديهم الاصرار لبناء الدولة بشكل فعلي، لذلك صبرنا طويل وارادتنا كبيرة، وعلى الرغم من صعوبة طريقها علينا ان نسلكها كما فعل ابطالنا. ونحن سلكناها عا دعساتهم اليوم ولن يستطيع احد ان يأخد لبنان الى جمهورية الموز مهما طال الزمن، ولبنان سيتجه الى لبنان الكيان الذي استشهد رفاقنا في منطقة زحلة والبقاع من أجله".
 
وطلب من الجميع "ان تكون عزيمتكم وارادتكم كما كانوا الرفاق على الدرب، وسنتخطى كافة المصاعب كما فعلوا".
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك