Advertisement

لبنان

سامي الجميل: سنصوت للحق كاملاً تحقيقاً للمساواة بين النساء والرجال

Lebanon 24
03-09-2019 | 14:11
A-
A+
Doc-P-622562-637031420185355585.jpg
Doc-P-622562-637031420185355585.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
زارت حملة "جنسيتي حق لي ولأسرتي" بعد ظهر اليوم، رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل في مكتبه البيت المركزي في الصيفي، وهدف الاجتماع الى بحث قضية حق النساء اللبنانيات في منح الجنسية لأسرهن عبر تعديل القانون، بحضور كل من رئيسة جهاز التشريع والسياسات العامة المحامية لارا سعادة، رئيسة المجلس النسائي اللبناني المحامية اقبال مراد دوغان ومديرة الحملة كريمة شبو. 
Advertisement

واشارت الحملة في بيان الى انها بحثت خلال اللقاء "في الواقع القانوني الحالي لملف الجنسية، وعرضت لأبرز مقترحات القوانين المقترحة في الآونة الأخير ومنها: 
-اقتراح النائب هادي أبو الحسن ( قدمه الى مجلس النواب بتاريخ 6 آب 2018).
-اقتراح النائبة رولا الطبش (قدمته الى مجلس النواب بتاريخ 14 أيار 2019).
-اقتراح النائبة عناية عز الدين (قدمته الى مجلس النواب حول الحقوق المدنية والاجتماعية بتاريخ نيسان 2019).
- اقتراح الهيئة الوطنية لشؤون المرأة (المقدم الى رئيس الوزراء بتاريخ 21 أيار 2019).
وبعد عرض لابرز خصائص كل مشروع وحيثياته دعت الحملة النائب الى تبني القوانين المحقة، اي التي تتواءم مع مقترحات الحملة وهما مقترحا النائب ابو الحسن والطبش، وكذلك العمل على الدفع بوضع مقترحات القوانين على جدول أعمال مجلس النواب، الى أن يتم عرضها للاقرار، بحيث طلبت بأن تصوت كتلة الكتائب على ما هو يضمن الحق للنساء كافة وبدون اي استثناء او تمييز.

من جهته أكّد الجميل دعمه لكافة القوانين التي من شأنها ان تحقق المواطنة الفاعلة لكافة المواطنين والمواطنات معا على مبدأ المساواة، وان تكون أي شروط موضوعة من اجل الحصول على الجنسية تسري هي ذاتها على النساء والرجال معا ودون اي تمييز. كما تعهد الجميل بالعمل مع الحملة لضمان التصويت لصالح حق النساء اللبنانيات من اجل قانون عادل وشامل يراعي معايير الانصاف والمساواة بين المواطنين والمواطنات كافة. 

وتقدمت الحملة بملف كامل عن الجنسية يتضمن عددا من الدراسات والابحاث ومقترحات القوانين والاسباب الموجبة لتعديل القانون وأوراق لأبرز المواقف الخاصة بمسار هذه القضية. 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك