Advertisement

لبنان

مديرة "الوطنية للإعلام" تسلّمت جائزة الأدب والصحافة الدولية في إيطاليا

Lebanon 24
16-09-2019 | 03:16
A-
A+
Doc-P-626148-637042257879413585.jpeg
Doc-P-626148-637042257879413585.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تسلّمت مديرة "الوكالة الوطنية للإعلام" لور سليمان جائزة الأدب والصحافة الدولية في خلال مهرجان تكريم المبدعين "مارتساني" في دورته الـ 12 والذي تنظّمه جمعية "كامبانيا" الأورو متوسطية في مدينة بينيفينتو في مقاطعة كامبانيا في إيطاليا برعاية مجلسي النواب والشيوخ ووزارة الخارجية الايطالية، وبالتعاون مع بلدية بينيفينتو.
Advertisement

حضر الاحتفال سفيرة لبنان في ايطاليا ميرا ضاهر، سفيرة أرمينيا في ايطاليا فيكتوريا بغدساريان، عضو مجلس الشيوخ السيناتور لوتشيا دانيلا، القنصل العام لتونس في نابولي بيا عبد الباقي، رئيس بلدية سان جورجيو دل سانيو ماريو بيبي، قنصل لبنان في روما كوين ماريل سلامة، رئيس جمعية "كامبانيا" الأورو متوسطية وعدد كبير من الفاعليات والكتاب والفنانيين والصحافيين الايطاليين والاجانب.

استهل الاحتفال التكريمي للمبدعين بتكريم مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" التي تسلّمت الجائزة من عضو مجلس الشيوخ السيناتور لوتشيا دانيلا. 

ثم ألقت سليمان كلمة شكرت فيها المنظمين وقالت: "كلما تسلمت درعاً تكريمياً شعرت بمسؤولية أكبر، وانا اعدكم بأنني سأواصل عملي بكل أمانة وموضوعية مع المحافظة على الرسالة التي اؤتمنت عليها وأن أعمل في سبيل الحوار والسلام، ولاسيما أنّني اعتبر أنّ العمل الصحافي هو رسالة وليس بمهنة".

وتوجّهت سليمان بالشكر إلى سفيرة لبنان في إيطاليا على عملها الجاد والدؤوب لنسج افضل العلاقات بين الحكومتين اللبنانية والإيطالية لما فيه مصلحة البلدين.

كما شكرت مندوب الوكالة في ايطاليا والفاتيكان طلال خريس على الجهود التي يبذلها لنقل الأخبار من إيطاليا والفاتيكان بكل دقة وأمانة وموضوعية. 

ثم تحدثت السيناتور دانيلا التي قالت: "لدينا اليوم مناسبة رائعة لاننا نتحدث عن السلام عبر الثقافة وهي حالة نادرة ويجب ان نستفيد منها مستقبلا. لذلك اتشرف بأن اكون انا بالذات من يقدم هذه الجائزة. وانا سعيدة بالفعل ان اقدم هذه الجائزة التكريمية لزميلة لي السيدة لور سليمان لأنني قبل أن أكون برلمانية عملت كصحافية. صدقوني انني متأثرة جداً بذلك".
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك