لبنان

التحركات الشعبية رفضاً للضرائب تعمّ لبنان بمختلف مناطقه (فيديو وصور)

Lebanon 24
17-10-2019 | 22:45
A-
A+
Doc-P-636075-637069426407023804.jpg
Doc-P-636075-637069426407023804.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
 
توسّعت دائرة التحرك الإحتجاجي رفضاً لفرض المزيد من الضرائب، حتى شملت مختلف المناطق اللبنانية، من الشمال إلى الجنوب وصولاً إلى البقاع. وقد عمد المتظاهرون في بيروت والمناطق على إشعال الإطارات المطاطية وقطع الطرقات، تعبيراً عن رفضهم تكبّد المزيد من الأعباء، وسط غضب عارم عبّر عنهم اللبنانيون. ودعا المتظاهرون جميع اللبنانيين إلى ترك منازلهم والنزول إلى الشوارع لتنفيذ عصيان مدني، رفضاً لسياسة الحكومة حيال القضايا المعيشية ومحتلف جوانب الحياة. 

وكان التحرك بدأ في ساحة رياض الصلح في وسط بيروت، ثمّ جسر الرينغ الذي قطع بالاتجاهين قبل إعادة فتحه، ومن هناك إلى شارع الحمرا حيث قطعوا الطريق أمام "مصرف لبنان"، لتتوالى مشاهد قطع الطرقات في المناطق خارج بيروت.
 
 
المشهد لم يكن مختلفاً في صيدا والنبطية وجونية وفي برجا - الجية، حيث تمّ قطع الطرقات بالاطارات المشتعلة.
 
 
 
وفي طرابلس، فقد تمّ قطع الطرق التالية: جبل محسن، زغرتا - العقبة، طريق ساحة النور، طريق الفوار -الضنية، اوتوستراد ‎البالما ‎باتجاه بيروت، اوتوستراد البداوي - عكار، طريق شارع سوريا في التبانة...
 
 
وقطع متظاهرون اوتوستراد ذوق مكايل مقابل "سي سويت" بالإطارات المشتعلة.
 
 
 
 
 
 
كذلك شهد عدد من البلدات الكسروانية تحركات احتجاجية على الضرائب الجديدة، فعلى مستديرة عشقوت تجمع عدد من المواطنين المحتجين، كما وقطع آخرون اوتوستراد ذوق مكايل في الاتجاهين، وكذلك قطع الاوتوستراد في غزير بالإطارات المشتعلة وشهدت المحلة تجمعا للمواطنين المحتجين. وساحلاً تجمّع مواطنون محتجون على جسر فؤاد شهاب في جونية، حيث السير شبه متوقف.
 
  
 
 
 
 
 
 
 
 
وفي منطقة جل الديب، المشهد مماثل.
 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website