لبنان

المطارنة ينتفضون... "تسونامي" الشعب لا يمكن توقيفه!

Lebanon 24
22-10-2019 | 06:51
A-
A+
Doc-P-637718-637073239397388656.jpeg
Doc-P-637718-637073239397388656.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
كتب ألان سركيس في صحيفة "نداء الوطن" تحت عنوان " المطارنة ينتفضون... لا أحد يستطيع إيقاف "تسونامي" الشعب": "تبدو بكركي وكأنها خلية نحل، فما كان يُحذّر منه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي منذ أشهر وصلت إليه البلاد.

ويواصل الراعي الذي قطع زيارته الأفريقية مشاوراته من أجل الخروج بالموقف المناسب والذي يتلاءم مع متطلبات المرحلة الدقيقة الحالية. ودعا الى اجتماع طارئ لمجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان بمشاركة البطاركة الأرثوذكس، عند التاسعة والنصف من صباح اليوم في بكركي.

ولفت بيان صادر عن الصرح البطريركي في بكركي الى ان البحث سيتم "في الاوضاع المأسوية التي آلت اليها البلاد في ضوء التظاهرات الشعبية ومطالبها المحقّة وعلى أثر صدور مقرّرات اجتماع مجلس الوزراء في القصر الجمهوري في بعبدا" .

وتتريث بكركي في إطلاق موقف من إستقالة الحكومة بإنتظار الاجتماع المقرر غداً إلا إذا حصل أمر إستثنائي، لكنها في المقابل تدعو إلى إستمرار الثورة الشعبية على الواقع من أجل تحقيق المطالب ووقف الهدر والسرقات وتحقيق الإصلاح المنشود.

ويستمر الكهنة في المشاركة بالتحركات الشعبية في المناطق المسيحية وهم الذين يسمعون أنين الناس منذ سنوات بدل أن تكون الدولة ملجأ المواطن. ويشير راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون في حديث إلى "نداء الوطن" إلى أن "الناس تعاني ومن الطبيعي أن تنزل إلى الشارع لرفع الظلم عنها".

ويلفت إلى أن "الكهنة كانوا إلى جانب الشعب في تحركه ولا يزالون، وذلك أن كل كاهن مسؤول عن رعيته ولا يمكنه إلا أن يكون إلى جانب شعبه في محنته، ونحن في أبرشية جبيل نرفع الصلوات من أجل الشعب وتمرير هذه المرحلة العصيبة من تاريخنا".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website