Advertisement

لبنان

لبنان من شماله إلى جنوبه.. يدٌ واحدة وقلب واحد (فيديو)

خاص "لبنان 24"

|
Lebanon 24
27-10-2019 | 06:30
A-
A+
Doc-P-639442-637077798362649326.jpg
Doc-P-639442-637077798362649326.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يدًا بيد، وكتفًا إلى كتف، وقف ما يقارب 175 ألف لبنان، من كلّ الأعمار، صغارًا وكبارًا، ومن كل الطوائف والمذاهب والفئات، ليشكلوا بأيديهم المتشابكة سلسلة بشرية، في رسالة واضحة إلى العالم وإلى الداخل بأنّ لبنان واحد موحد بكل شعبه، وهو يؤسس بإنتفاضته السلمية للبنان جديد يقوم من تحت المعاناة ماردًا في وجه كلّ من يحاول أن يسير بعكس هذا التيار الجارف، الذي تحدّى الطبيعة، وهو باقٍ في الساحات لليوم الحادي عشر على التوالي.
Advertisement

استظلوا العلم اللبناني، وغطّوا الطريق الساحلية من صور الى طرابلس وعكار، ورافقتهم تجمعات في بعض المحطات وسط أناشيد وطنية ودعوات إلى التغيير السلمي نحو مستقبل أفضل وتحقيق الوطن الذي يحلم به كلّ أبنائه. إنّها خارطة جديدة رسمها اللبنانيون بأجسادهم على امتداد الوطن.
شكل الحراك اليوم إذاً اتخذ شكلاً لافتاً ومغايراً لمّا شهده لبنان في الأيّام الماضية، هو يوم تشابك الأيدي في سلسلة بشرية على امتداد الساحل اللبناني، وسط انتشار عناصر الجيش والقوى الأمنية، في خطوة تهدف إلى ربط الساحات بعضها ببعض دعماً للثورة على الجوع والبطالة والفقر ونقص الخدمات والفساد والهدر.. مؤكّدين رفضهم الآداء السياسي وكلّ السياسيات الاقتصادية والاجتماعية التي يتمّ اعتمادها، وكذلك إصراره على استقالة الحكومة. 

 
حاملين الأعلام اللبناني والورود ومرتدين "التي شيرتات" البيضاء، تجّمع آلاف اللبنانيين على الطرقات، شباناً وشابات، كباراً وصغاراً، وشبكوا الأيدي في مشهد منظم وراقٍ، بدءاً من مدينة صور في الجنوب، وصولاً إلى الشمال، مروراً بعاصمة الجنوب صيدا، والعاصمة بيروت وزوق مصبح وجل الديب وجبيل والشيفروليه… في رسالة وحدة وطنية وسلام، مرددين الهتافات المطالبة بإسقاط النظام ومحاسبة الفاسدين.
 
 
 
 
 
(صور)
 
 (عكار)
 
 (صيدا)
 
 (بنت جبيل)
 
 
 
 (صيدا)
 
 
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website