لبنان

بعد كلام الرئيس... لبنان مقطّع الأوصال

Lebanon 24
13-11-2019 | 12:02
A-
A+
Doc-P-644742-637092434502152507.jpg
Doc-P-644742-637092434502152507.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
ما بعد كلام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ليس كما قبله، أقله بالنسبة إلى الطرقات المقطوعة، بحيث أصبح لبنان مقطّع الأوصال، وتمدّد المتظاهرون الذين عمدوا إلى قطع الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية، بحيث أصبح متعذّرًا التنقل بين منطقة وأخرى، باستثناء بعض الطرقات الفرعية التي شهدت زحمة سير خانقة، وبالأخص الطريق الساحلي، الذي يصل العاصمة ببقية المناطق، شمالًا وجنوبًا.
 
وهكذا، وبين لحظة وأخرى، أقفلت الطرقات، وقد تولت غرفة التحكم المروري مهمة تعداد الطرقات المقطوعة تمامًا كما كان يقوم به من دور المرحوم شفيق جدايل من على أثير إذاعة لبنان، الذي كان يعدّد الطرقات الآمنة والسالكة.
 
العيون على القصر الجمهوري
 
أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان الجيش قطع طريق القصر الجمهوري مقابل مطعم "ماكدونالد" بالاسلاك الشائكة والفواصل الحديدية وسط انتشار كثيف لعناصره.
 
 
 
 
 
 
 

وكان محتجون توجهوا على متن سياراتهم في طريقهم الى قصر بعبدا، وعندما وصلوا الى المنطقة التي اقفلها الجيش، عبروا طريقا فرعية من بلدة الحدت بالقرب من مدرسة الحكمة، وجالوا بسياراتهم في بلدتي بعبدا والحدت حاملين الاعلام اللبنانية.
 
ماذا عن الكولا؟
 
تشهد منطقة الكولا في بيروت والشوارع المتفرعة منها، هدوءا بعد محاولات عديدة جرت ليلا لقطع الطريق من قبل عدد كبير من الشبان الذين جاؤوا على متن دراجاتهم النارية لقطع الطريق تحت جسر الكولا. وعمل الجيش على منعهم.
 
وتشهد الشوراع المتفرعة من الكولا باتجاه الملعب البلدي وصولا الى كورنيش المزرعة ووطى المصيطبه، حركة سير خفيفة للسيارات وللمواطنين واقفال لعدد كبير من المحال التجارية.
 
وجسر الرينغ؟
 
أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن إعادة فتح جسر الرينغ - برج الغزال.
 
ماذا جرى في الشفروليه؟
 
وقع اشكال بين عناصر من الجيش وعدد من المتظاهرين في منطقة الشفروليه عندما حاول الجيش فتح الطريق. كما جرى تدافع بين القوى الامنية والمتظاهرين، ثم تمت تهدئة الاجواء من الطرفين وتراجع المتظاهرون. وأوقف شخصان ما لبث أن أطلق سراحهما.

اوتوستراد نهر الكلب

ما زال اوتوستراد نهر الكلب جونية مقطوعا بالاتربة داخل النفق، وتحول السير الى الطريق البحرية التي تشهد زحمة سير خانقة.
 
أمّا في جبيل، فاستقدم المتظاهرون الخيم ومكبرات الصوت الى مكان الإعتصام على أوتوستراد جبيل مقابل صيدلية "الرحباني"، معلنين أنهم أعلنوا الإضراب المفتوح حتى تحقيق مطالبهم. كما لوحظ توافد بعض الطلاب الى الأوتوستراد.
 
كيف يبدو المشهد شمالاً؟
 
أغلق محتجون طريق الضنية الرئيسية التي تربطها بمدينة طرابلس في أكثر من نقطة، وعلى وجه التحديد عند مفرق بلدة كفرحبو، وفي مرياطة أمام فرع مصرف فرنسبنك، وعند مستديرة بلدة أردة، وفي محلة وادي الريحان، وعند مدخل بلدة الفوار وفي محلة العيرونية، ما أعاق حركة السير بشكل كامل على الطريق، التي يعمل الجيش اللبناني على إعادة فتحها.
 
 
 
 
 
 
 

الجنوب

أقفل المتظاهرون اتجاهات دوار ايليا الاربعة وأعادوا نصب الخيم في وسط الساحة ووضعوا العوائق الحديدية حتى إشعار آخر، فيما توجهت مجموعات منهم نحو المؤسسات العامة وأقفلت مكتب "اوجيرو" ومؤسسة مياه لبنان الجنوبي، ثم انتقلت الى مؤسسة الكهرباء تمهيدا لإغلاقها.
 
زحلة
 
 
 
يستمر اقفال مستديرة زحلة الرئيسية بالسواتر الترابية والسيارات، وتمت اعادة نصب الخيم مجددا في حديقة المستديرة.

كما اعيد فتح مستديرة المدينة الصناعية وازالة الاتربة جانبا، وفتحت مستديرة المنارة حيث بدت حركة السير طبيعية. وابقي على طرق المرج - بر الياس - المصنع سعدنايل - تعلبايا - مكسة - قب الياس، جديتا مقفلة. اما طريق ترشيش - ضهور الشوير ففتحت على مسرب واحد.



تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website