Advertisement

لبنان

قائد الجيش: إقفال الطريق غير مسموح.. وقضية أبو فخر لدى القضاء

Lebanon 24
17-11-2019 | 09:34
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تفقّد قائد الجيش العماد جوزيف عون قبل ظهر اليوم الوحدات العسكرية المنتشرة في بيروت وجبل لبنان، والتي تنفّذ مهمّات حفظ الأمن في ظل التحرّكات الشعبية في كل المناطق اللبنانية. وشملت الجولة فوج المدرّعات الأول في ثكنة صربا وقيادة اللواء الحادي عشر في النقاش وقيادة فوج المغاوير في روميه وقيادة فوج التدخّل الثالث في راس بيروت ووحدة من الفوج المجوقل على طريق القصر الجمهوري في بعبدا وفوج المضاد للدروع في ثكنة الفياضية.
Advertisement

ونوّه قائد الجيش بالجهود التي يقوم بها العسكريون خلال هذه الظروف الإستثنائية والوعي الذي أظهروه في تعاطيهم مع هذه الأحداث، ما فوّت الفرصة على من يريد الإصطياد في الماء العكر، مشدّداً على أنّ الجيش يعمل ويتصرّف وفقاً لما يراه مناسباً.
 
وأثنى على مستوى الإحتراف والإنضباطية والمناقبية العالية والجرأة التي أظهرها الجيش في تنفيذ كلّ المهمّات الموكلة إليه بكلّ شرف وتضحية ووفاء في مواجهة التحدّيات مهما كانت الأثمان. ووجّه تحية إلى عائلات العسكريين الذين يضحّون ويساندون أبناءهم في هذه المرحلة.

وتوجّه العماد عون إلى العسكريين بالقول: "التزمتم بقسمكم، وأثبتم للقاصي والداني أن المؤسسة العسكرية هي مظلّة جامعة لكل أبناء الوطن، مهما اختلفت توجّهاتهم أو وجهات نظرهم. حافظتم على حقوق المواطنين، كل المواطنين".
 
شدّد قائد الجيش العماد ميشال عون على أنّ "الجيش اللبناني كما كل الجيوش تتلقّى تدريباتها لمواجهة الأعداء والأخطار، فيما الجيش اللبناني ينفّذ حالياً مهمّة حفظ أمن في الداخل امام شعبه وأهله"، مشيراً إلى أنّه "مسؤول عن أمن المتظاهرين وباقي المواطنين". وجدد التأكيد أنّ "إقفال الطريق أمر غير مسموح به، وحرية التنقّل مقدّسة في المواثيق الدولية". وأكّد قائد الجيش أنّ "التوقيفات التي حصلت مؤخّراً شملت عناصر عملت على إحداث شغبٍ وواجهت الجيش وحاولت منعه من تنفيذ مهمّته وتعرّضت له، كما شملت أشخاصاً من غير اللبنانيين وآخرين تبيّن أن بحوزتهم مخدرّات.
 
وأسف بشدّة لاستشهاد الشاب علاء أبو فخر، مؤكّداً أنّ القضية أصبحت بيد القضاء. وإذ لفت إلى أنّ هذه الحادثة هي الوحيدة التي حصلت خلال شهر من التحركات الشعبية، أشار إلى أنّ الوضع مختلف في عدد من الدول التي تشهد أحداثاً مماثلة والتي يسقط فيها عدد كبير من الضحايا، وهذا ما نعمل على تفاديه. ودعا قائد الجيش إلى الإبتعاد عن الشائعات التي تهدف الى تضليل الرأي العام وإحداث شرخ بين المواطنين والمؤسسة العسكرية، مؤكّداً أنّ التاريخ سيشهد أن الجيش اللبناني أنقذ لبنان. وختم بالدعوة إلى "البقاء على جهوزية وأقصى درجات الوعي في مواجهة التحديات التي يمر بها بلدنا".
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك