لبنان

ساحات لبنان تحيي "أحد الشهداء".. الشموع تُضاء والمتظاهرون يحيون الجيش

Lebanon 24
17-11-2019 | 22:00
A-
A+
Doc-P-646077-637096124471394597.jpg
Doc-P-646077-637096124471394597.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

غصّت ساحتا رياض الصلح والشهداء في وسط بيروت، بالآلاف من المتظاهرين في "أحد الشهداء"، لمناسبة مرور شهرٍ على إنطلاق الإنتفاضة في كل لبنان.

وكان البارز في الساحتين الهتافات التي أطلقها المتظاهرون حول فوز المحامي المستقل ملحم خلف، لمركز نقيب المحامين، مؤكدين أن "الإصلاح وبناء الدولة يبدأ من قضاء حرّ وعادل ونزيه، وقد بدأت بوادر انتصارات الثورة من نقابة المحامين".

وقام المتظاهرون في ساحة رياض الصلح بالقرع بإيديهم على الألواح الحديدية الموجودة حول المباني في محيط الساحة. كذلك، أعلن المعتمصون تضامنهم مع غزّة وفلسطين، حيث حملوا العلم الفلسطيني، ورسموا اسم غزّة بالشموع. 
 
وكانت مسيرة داعمة للجيش إنطلقت نحو الساحة، حيث ردّد المعتصمون: "هيلا هيلا هيلا هيلا هو.. الجيش اللبناني منحبو". 
 
طرابلس 
 
 وفي طرابلس، تقاطر الآلاف من المتظاهرين للمشاركة في الإعتصام المركزي بساحة النور، حيث استذكروا شهداء الثورة وآخرهم الشهيد علاء أبو فخر. وتمحورت مطالب المشاركين وهتافاتهم حول: تأليف "حكومة انتقالية تواكب مطالب التحرك الشعبي وتمنع التدهور المتفاقم على المستوى السياسي والإقتصادي".


وضاعف الجيش من اجراءاته وانتشار عناصره في محيط الساحة وعلى المسارب المؤدية إليها، للحفاظ على أمن المتظاهرين ومنع حدوث أي خلل.

 
 حاصبيا

وفي حاصبيا، تجمع حشد كبير من المعتصمين عند نقطة سوق الخان لمناسبة مرور شهر على إنطلاق الحراك الشعبي تحت عنوان "لا ملل لا كلل لأجل لبنان العظيم".

ورفع المشاركون الأعلام اللبنانية، مطلقين اناشيد وطنية، ومنددين بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وذلك من دون قطع الطريق.

 
صيدا
 
 وشهدت ساحة إيليا في صيدا تجمعاً لعدد كبير من المحتجين وسط الساحة، فيما أقفل الجيش طريق التقاطع من جهاته الاربعة.


واستضافت الساحة المنشد إبراهيم الأحمد الذي أطلق أغنية جديدة للحراك، وسط حماسة المشاركين الذين رفعوا الاعلام اللبنانية، متوجهين "بالتحية للجيش اللبناني وقائده العماد جوزاف عون".

 
RADEDITORSAVEDTAG_script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script

 

تعلبايا
 
وإحتضنت ساحة سوق الثلاثاء في بلدة سعدنايل في البقاع الأوسط، حفلا وطنيا شعبيا، تحت عنوان "شعب وجيش يدا واحدة"، نظمه أبناء بلدتي سعدنايل وتعلبايا، وأحياه الفنان أحمد قعبور، الذي قدم باقة من أغانية الوطنية.
 
وشارك في الحفل حشد كبير من أبناء البقاع، وفي مقدمه المئات من الزحليين، الذين تجمعوا عند مستديرة زحلة، ثم انطلقوا في مسيرة سيارة جابت اوتستراد زحلة كسارة وصولا الى ساحة الحفل.
 
وافتتح قعبور الحفل بتوجيه التحية إلى "أرواح شهداء الثورة"، وقال:"حصيلة زيارتي إلى السفارات، أنني جلبت معي كل الحب من مجدل عنجر وسعدنايل، وجلبت القوة والكرامة من زحلة".
 
 
 بعلبك
 
واعتصم المشاركون في حراك بعلبك بساحة الشاعر خليل مطران، وحملوا الأعلام اللبنانية ورددوا شعارات مطلبية على أصداء أغان وطنية.

كما نظموا سهرة فنية في ساحة العلم مقابل قلعة بعلبك الأثرية، أحياها عازف العود ربيع القيم.
 
 
إضاءة شموع عن روح نادين جوني
 
وبمناسبة مرور 40 يوماً على وفاتها، عمد عدد كبير من أصدقاء الناشطة الراحلة نادين جوني على إضاءة شموع تخليداً لذكراها في ساحة رياض الصلح، بمشاركة المئات من المتظاهرين. 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website