Advertisement

لبنان

"الكتائب" تقاطع جلسة الغد (فيديو)

Lebanon 24
18-11-2019 | 12:44
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن النائب سامي الجميّل مقاطعة كتلة نواب حزب "الكتائب اللبنانية" الجلسة التشريعية غداً الثلاثاء. وقال في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك": "تبلّغنا اليوم ان جلسة مجلس النواب غدا لن تكون علنية كما انها ستكون سريّة اي انه لن يكون بمقدور الاعلام حضورها كما اننا تبلّغنا انه لن تكون لدينا القدرة على الكلام".
Advertisement

وأضاف: "ممنوع علينا ان ان نتكلّم بما يطالب به اللبنانيون لاسيما ضرورة اجراء الواجبات الدستورية بتكليف رئيس حكومة جديد ونحن نريده حياديا لتشكيل حكومة حيادية وهو مطلب اساسي يطالب به كل اللبنانيين". وتابع: "تبلّغنا ان جدول أعمال الجلسة لا يشمل أي قانون مما يطالب به اللبنانيون على سبيل المثال: قانون استقلالية القضاء، استعادة الأموال المنهوبة الذي تقدّمنا به، رفع السرية المصرفية الذي تقدّمنا به نحن أيضاً، كذلك قانون تقصير ولاية مجلس النواب الذي تقدّمنا به، قانون الغاء معاشات النواب السابقين الذي تقدمنا يه وقانون التصويت الالكتروني الذي تقدّمنا به لتأمين الشفافية لكي تعرف الناس ماذا يحصل في الجلسات ومن صوت على القانون"، مشيراً إلى أنّ "أيّاً من هذه القوانين الإصلاحية غير موجود على جدول الأعمال".

وإذ ذكّر الجميع بأنّ الأولوية اليوم للتكليف ولأن يزور النواب بعبدا ويجروا الإستشارات، لفت الجميل إلى أنّ "المسؤولية تقع على رئيس الجمهورية الذي عليه الكفّ عن التأخر في الدعوة للإستشارات ودعوتنا لتكليف رئيس حكومة جديد". وختم: "بناء على كل هذه المعطيات وتجاوبًا مع مطلب الشباب الموجودين على الأرض، نعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب غدًا".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك