لبنان

برقيّة ترامب تتويج لاتصالات غربية

Lebanon 24
22-11-2019 | 00:38
A-
A+
Doc-P-647494-637099804231435137.jpg
Doc-P-647494-637099804231435137.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
رأت مصادر مراقبة أن "برقيّة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعكس موقفاً أميركياً يدرك حساسيات الظرف الداخلي اللبناني ولا يدفع باتجاه التعبير عن موقف مباشر من الأزمة".

واعتبرت أن "مواقف واشنطن السابقة واضحة في فرض موجات من العقوبات ضد "حزب الله"، والتمسّك بدعم الجيش اللبناني، على الرغم من تحفظات ظهرت مؤخرا داخل الكونغرس، ورعاية اتفاق لتسوية النزاع الحدودي، البري والبحري، بين لبنان وإسرائيل".

ولفتت إلى أن "موقف ترامب المقتضب جاء بعد اجتماع دبلوماسي ثلاثي مهم جرى في باريس، الثلاثاء، بين مدير الشرق الأوسط في الخارجية الفرنسية السفير كريستوف فارنو، والمبعوث الفرنسي لمؤتمر "سيدر" السفير بيير دوكين، والمسؤول عن الشرق الأوسط في قصر الرئاسة باتريك دوريل، ومساعد وزير الخارجية الأميركي للشرق الأوسط دافيد شينكر، ومديرة الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية ستيفاني القاق".
واعتبرت مصادر دبلوماسية عربية أن "برقية ترامب تتسق مع أجواء هذا المزاج الأميركي الأوروبي الذي نقله شينكر لواشنطن، علما أن الأخير مكلف من قبل الإدارة الأميركية بمتابعة الملف اللبناني".

وقالت إن "الإدارة الأميركية بصدد إظهار مواقفها من الأزمة اللبنانية بشكل متصاعد وفق قاعدة تشكيل حكومة تتماشى مع متطلبات المرحلة التي فرضها الحراك الشعبي اللبناني منذ أكثر من شهر".

وقالت المصادر إن "برقيّة ترامب تتوّج اتصالات غربية يراد منها إبلاغ بيروت موقفاً واضحاً وحازماً حيال الممكن والمستحيل، وسط أنباء عن حركة لموفدين لعون والحريري صوب موسكو".
المصدر: العرب
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website